Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

كيف نشجع الفتاة على ارتداء الحجاب دون إجبار؟.. الإفتاء تجيب

كتب - محمد علي

قال الدكتور مجدي عاشور، مستشار مفتي الجمهورية، إن الحجاب واجب عند الجمهور ، وهذا أمر إلهي وليس كل شئ يمكن أن تظهر حكمته إلينا.

وأضاف عاشور، في البث المباشر لصفحة دار الإفتاء على فيس بوك، أن هناك أحكام في الإسلام تعبدية، وأخرى معقولة المعنى ولها علل وهناك أخرى ليس فيها علل.
اقرأ.. صحة حديث إذا بلغت المرأة الْمَحِيضَ

وأشار إلى أنه ينبغي علينا أن نسمع ونطيع ما أنزل الله به، ونكون على قناعة بأن ما رزقنا الله به هو خير لنا ، منوها أننا كثيرا لا ندرك الأمور التي تكون في صالحنا إلا متأخرا.

وأكد أن الفتاة التي تريد أن ترتدي الحجاب، عليها أن تفكر وتقتنع بارتدائه أولا، وكي تفعل ذلك عليها أن تكون على يقين بأن الله لا يأمر ما فيه شر للإنسان ، فكل أوامره تأتي في صالح البشر .

وذكر أن الحجاب له حكم وقد تصل إلى العلل، قد تدركها الفتاة عاجلا أو آجلا، ومنها صون كرامة المرأة وعدم تعرضها لمضايقات من الرجال ، فالأمر ليس متعلق بالمراة ذاتها وإنما للرجل كي لا يتحرش بها أو يضايقها .

وأشار إلى أنه لا يجوز الربط بين التحرش وملابس النساء، فالرجل مسئول عن نفسه أنه لا يتحرش ولا يربط بين تصرفه وملابس النساء.

زر الذهاب إلى الأعلى