Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

مترو الأنفاق عقوبات مشددة للمخالفين لقرار ارتداء الكمامة

كتب - محمد علي

أكد أحمد عبدالهادي، المتحدث الرسمي لشركة مترو الأنفاق، أنه تم تحرير العديد من المحاضر لعدم ارتداء الكمامات، وان عدد كبير من المواطنين غير ملتزمين بارتداء الكمامات، حيث يقوم المواطون بارتداء الكمامة حتى المرور من ماكينات التذاكر.

وأضاف عبد الهادي خلال تصريحات من خلال تقرير لبرنامج مساء دي ام سي عبر فضائية دي ام سي أن تطبيق الغرامة التي تصل إلى 4
آلاف جنيه على الركاب المخالفين لقرار ارتداء الكمامة.

وتابع المتحدث الرسمي لشركة مترو الأنفاق أن محطات المترو لن تسمح لأي راكب بدخول محطات مترو الأنفاق إلا مرتديا الكمامة، مؤكدا أنه يوجد عدد من المفتشين لمراقبة ذلك.

وبدأت الحكومة مرحلة الحسم في مواجهة انتشار كورونا والموجة الثانية المتوقع ظهورها خلال الشتاء الجاري باتخاذ العديد من الإجراءات والقرارات الاحترازية اللازمة.

آخر هذه القرارات جاء يوم الجمعة، بتشديد وزير النقل الفريق كامل الوزير على ضرورة ارتداء الكمامات الطبية داخل وسائل النقل منعًا لانتشار عدوى كورونا بين الركاب، لافتا إلى أنه لن يسمح بدخول القطارات أو المترو بدونها ابتداء من اليوم السبت.

وأكدت الهيئة العامة لمترو الأنفاق، أن مخالفة عدم ارتداء الكمامة أو نزعها ستصل الغرامة الفورية اثرها إلى 4 آلاف جنيه.

يأتي ذلك بالتزامن مع تصريحات المتحدث باسم الحكومة المصرية نادر سعد عن إجراءات جديدة ستتخذها الوزارات المعنية لمواجهة “الموجة الثانية من كورونا”، مؤكدا أن هناك ارتفاعا فى أعداد الإصابات بين المصريين، ومتوقعا أن تتجاوز الحالات الـ 300 حالة يوميا.

وقال متحدث الحكومة إن تطبيق مواعيد غلق المحلات والمطاعم سيكون أول ديسمبر المقبل، وهي تتعلق بالمحال التجارية، حيث ستغلق في الـ 11 مساء في الصيف، والعاشرة مساء في الشتاء، مشيرا إلى أن محال البقالة والسوبر ماركت والصيدليات مستثناة من كل مواعيد الإغلاق لأنها مرتبطة بأنشطة مستمرة.

ولم تكن هذه العقوبات الوحيدة الخاصة بمخالفة إجراءات كورونا، حيث وافق مجلس النواب، خلال جلسته العامة المنعقدة منصف يونيو الماضي، برئاسة الدكتور على عبد العال، رئيس المجلس، على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 137 لسنة 1980 في شأن الاحتياطات الصحية للوقاية من الأمراض المعدية، لمواجهة خطر انتشار وباء فيروس كورونا.

زر الذهاب إلى الأعلى