Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

تفاصيل ومعلومات جديدة حول مد خط مترو المرج إلى داخل محافظة القليوبية

لا حديث يعلو في محافظة القليوبية حول مد خط مترو أنفاق المرج ــ حلوان إلى داخل المحافظة ليبدأ من محطة 23 يوليو وحتى مدينة شبين القناطر ليحل محل خط السكة الحديد الرابط بين مدينتي “المرج” و”شبين القناطر” مروراً بالقلج والخانكة وأبو زعبل والعرب والشوبك.

موسوعة جينيس في انتظار الخط الأول للمترو بعد وصوله لشبين القناطر

بحسب تصريحات وزارة النقل فإنه عندما يتم استكمال خط المترو داخل محافظة القليوبية عن طريق وصلة المترو الجديد التي ستمتد بطول 19 كم، سيكون  سيكون هذا الخط هو أطول أطول خط مترو أنفاق في العالم ليدخل موسوعة جينيس، وستكون الوصلة الجديدة تربط بين محافظتى القاهرة والقليوبية ومجاورة لمحافظة الشرقية.

من جانبها بدأت الهيئة القومية للأنفاق في إعداد الدراسات التفصيلية لمد الخط الأول للمترو، وجارى العمل على توفير التمويل المطلوب لمد الخط الأول حتى شبين القناطر، وسيتم طرح تنفيذ هذه الوصلة الجديدة الممتدة من المرج حتى شبين القناطر أمام الشركات المختلفة بعد الانتهاء من إعداد دراساتها وتوفير التمويل اللازم.

مسار الوصلة الجديدة سيكون سطحى باستثناء في مناطق التقاطعات المرورية حيث يجرى دراسة يكون المسار خلالها علوى عبر كوبرى أو نفقى، وإنشاء هذه الوصلة الجديدة يتزامن مع ما تخطط لتنفيذه وزارة النقل من تطوير كامل للخط الأول، وستساهم الخطة الموضوعة لتطوير الخط في رفع قدرته الاستيعابية بأكثر من 30%.

حالة من الفرحة تنتاب أهالي محافظة القليوبية وخاصة أبناء المدن والقرى التي سيمر عليها المترو لعدة أسباب أهمها أن معاناتهم مع قطارات السكة الحديد التقليدية، لا سيما أن وجود مترو الأنفاق بمدن محافظة القليوبية سيكون سبباً في ارتفاع المستوى الاجتماعي لهذه المدن ورقي أحيائها وارتفاع أسعار الشقق بها وهو ما سيعود بالنفع على أبناء هذه المحافظة الجميلة.

اقرأ أيضاً:

•• 6 تصريحات لوزير النقل عن مد خط «مترو الأنفاق» داخل محافظة القليوبية

•• ولي أمر يقتحم مدرسة في شبين القناطر

من ناحيته تفقد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية أعمال تطوير أنفاق المشاة بميدان المؤسسة بمدينة شبرا الخيمة، ومعالجة تسريب المياه بتلك الأنفاق من خلال الحقن الخرساني وتغيير خطوط المياه الموجودة بالمنطقة.

وتم تطوير نفقي النيل والزراعة والانتهاء منهم خلال الشهرين الماضيين، حيث بلغت تكلفة تطوير أنفاق شبرا الخيمة ما يقرب من 25 مليون جنيه.

من ناحيته تابع المحافظ أعمال التطوير الجارية بنفق ناصر والذي انخفضت نسبة تسريب المياه به، مشددا على دفع الأعمال لأهمية تلك الأنفاق لعبور المشاة من وإلى محطات المترو والسكة الحديد.

ووجه المحافظ بدفع الأعمال لاستكمال تطوير النفق بأسرع وقت مع الالتزام بالمواصفات القياسية والجودة في الأعمال حتى لا تظهر مشكلات في المستقبل، مُشيراً لأهمية النفق لدى المواطنين وعبورهم يوميا للدخول والخروج إلى محطات مترو شبرا الخيمة وكلية الزراعة لتيسير حركة تنقل المواطنين والتسهيل عليهم وتوفير حرم آمن لهم بعيدا عن مجرى الطريق.

ولاحظ المحافظ، وجود إشغالات بتلك الأنفاق وعلى الفور أصدر المحافظ تعليماته برفع كل الإشغالات والاستمرار بمتابعة النفق لعدم تواجد أي باعة بداخله وعدم إعاقة عبور المواطنين، موجها أيضا باتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة تجاه المخالفين.

كما وجه بضرورة تخصيص ورديات عمل لمتابعة حالة النظافة داخل الأنفاق ورفع الإشغالات على مدار اليوم، مشددًا على أنه سيتم اتخاذ إجراءات صارمة تجاه المتقاعسين عن تأدية عملهم في حالة تواجد تلك الإشغالات مرة أخرى.

اقرأ أيضاً:

•• ننشر جداول امتحانات المرحلة الابتدائية بمدارس القليوبية

•• ننشر جداول امتحانات المرحلة الإعدادية بمحافظة القليوبية

•• ضابطان ومهندس.. وفاة ثلاثة من «شبين القناطر» على طريق «العلمين» إثر حادث أليم

زر الذهاب إلى الأعلى