Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

مصر دخلت اليوم في نادي العملات البلاستيكية لأول مرة في التاريخ

كتب - محمد علي

قال الدكتور عبد المنعم السيد، مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية، إن مصر دخلت اليوم في نادي العملات البلاستيكية المصنوعة من مادة البوليمير، بعد إصدارها أول عملة بلاستيكية، لافتا إلى أن هناك 31 دولة حول العالم تستخدم العملات البلاستيكية.

وأوضح «السيد» في مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم» مع الإعلامية سارة حازم، والمذاع على فضائية «dmc»، أن مصر طرحت فئة الـ10 جنيهات اليوم وقريبا ستطرح باقي الفئات من العملات، لافتا إلى أن النقود البلاستيكية مصنوعة من مادة صديقة للبيئة، وتتمتع بعمر افتراضي يعادل أضعاف العملات الورقية، فالورقية تبقى من 6 أشهر إلى سنة على أقصى تقدير، بينما العملات البلاستيكية عمرها الافتراضي يتراوح بين 3 إلى 6 سنوات، وتكلفة الإنتاج في النقود البلاستيكية أوفر من الورقية، إضافة إلى أنها تحسن من مستوى ورق النقد داخل الدولة، وتوفر على الدولة الكثير بسبب جودتها.

البنك المركزي: العملات البلاستيكية من فئة 10جنيهات لن تلغي القديمة

وأشار الدكتور عبد المنعم السيد، إلى أن الاتجاه للعملات البلاستيكية يأتي في إطار تطبيق توصيات منظمة الصحة العالمية بسبب كوفيد 19، للبعد عن التلامس مع العملات الورقية لأنها ناقلة للفيروسات.

زر الذهاب إلى الأعلى