Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

ناسا تخطط لرحلة “تريتون” أكبر أقمار نبتون للبحث عن الحياة

سارة ممدوح

أعلنت ناسا عن خططها لإطلاق رحلة نحو “تريتون” أكبر قمر فى كوكب نيبتون بتكلفة منخفضة، خلال مؤتمر علوم القمر والكواكب بتكساس، وسوف ترسل مركبة فضائية صغيرة تدعى “ترايدنت” لاستكشاف القمر بحثًا عن ظروف حياتية تلائم حاجة الإنسان.

وقال لويز بروكتر، مدير معهد القمر والكواكب فى هيوستن والمحقق الرئيسى فى المهمة المقترحة، فى تقرير لصحيفة نيويورك تايمز: “حان الوقت الآن للقيام بهذه المهمة، وسنتأكد ما إذا كان هذا القمر صالحا للحياة أم لا”.

ووفقاً لموقع “الديلى ميل” البريطانى، استحوذ “تريتون” على اهتمام كل من ناسا وعلماء الفلك فى جميع أنحاء العالم، فمن بين العوامل الرئيسية التى تميز تريتون عن الأجسام الأخرى فى مجرة درب التبانة وفقًا للعلماء، هو وجود محيطات شاسعة تحت عباءة القمر الجليدية.

ويعتقد العلماء أن الماء مازال سائلاً بسبب وجود الأمونيا، والتى تعمل على خفض درجات الحرارة، ووفقًا لبحث جديد أجرته وكالة ناسا فإن سطح تريتون يحتوى أيضًا على مركبات عضوية تسمى “Tholins”.

وستكون هذه المرحلة هى الأولى لناسا إلى تريتون، منذ عام 1989 عندما التقطت مركبة الفضاء “فوياجر2 ” التابعة للوكالة لمحات عنه خلال رحلة جوية.

يذكر أن فى السنوات الأخيرة، نال المريخ على وجه الخصوص اهتمامًا متزايدًا من ناسا وحتى شركات الطيران الخاصة التى تبحث عن بديل حيوى للأرض، وتخطط شركة “سبيس اكس” لإطلاق أول مركبة لها إلى المريخ فى عام 2022.

زر الذهاب إلى الأعلى