Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

وفاة “ستان لى” مبتكر ومؤلف شخصية “Spider Man”

على خيرالله

توفي منذ ساعات قليلة الكاتب الشهير “ستان لي” مؤلف ومبتكر شخصيتى “الرجل العنكبوت Man (Spider والعديد من الشخصيات الخارقة فى تاريخ السينما العالمية عن عمر يناهز 95 عاماً.
عمل “ستان لى” فى إحدى فترات حياته كمدير لشركة “مارفل كوميكس” للقصص المصورة وابتكر في عام 1961 فريق “فنتاستك فور”، المكون من أربعة أبطال خارقين، لصالح الشركة.
اشتهر “لي” بظهوره الدائم كضيف شرف في كل أفلام شركة “مارفل كوميكس”، بالرغم من أنه ترك الشركة في عام 1972. وقد ظل يشغل منصب الرئيس الفخري للشركة.
ولد المؤلف الراحل في عام 1922 وبدأ العمل في قسم القصص المصورة في شركة “تايملي بابليكيشينز” التي تحولت لاحقا إلى “مارفل كوميكس” – ثم أصبح رئيسا للقسم حين كان عمره 18 عاما، وكتب لسنوات عديدة قصصاً مصورة بسيطة ركزت على موضوعات الجريمة والرعب ورعاة البقر، والتي كانت موجهة إلى القراء الشباب.
في سن الأربعين، قرر “لي” التخلي عن القصص المصورة، إلا أن زوجته حثته على ابتكار شخصيات طالما أراد الكتابة عنها وابتكر شخصيات عديدة منها سيلفر سيرفر (Silver Surfer) ورجال إكس (X-Men) والرجل الحديدى (Iron Man).

زر الذهاب إلى الأعلى