Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

وزير النقل : ننفذ خطة شاملة لتحديث وتطوير منظومة السكة الحديد

كتب - محمد علي

أعلن الفريق المهندس كامل الوزير، وزير النقل، أن الوزارة ممثلة في هيئة السكة الحديد، تنفذ خطة شاملة لتحديث وتطوير منظومة السكة الحديد، لتقليل حوادث القطارات، للحفاظ على أرواح وسلامة الركاب المسافرين على جميع خطوط السكك الحديدية، على الوجهين القبلي والبحري، موضحا أن جميع القطارات القديمة، سيجري وقف تشغيلها على الخطوط نهاية ديسمبر 2021.

وقال الوزير، إن حوادث القطارات سيتم الحد منها خلال الفترة المقبلة، تزامنا مع الانتهاء من تنفيذ خطة تطوير وتحديث منظومة السكة الحديد، بتكلفة إجمالية 200 مليار جنيه، منوها بأنه بدءً من مطلع يناير 2022، ستكون كل القطارات العاملة على جميع خطوط السكك الحديدية جديدة والبعض الأخر محسن، لتقديم خدمات مميزة لجمهور الركاب المسافرين.

وأوضح وزير النقل، أن خطة تطوير السكة الحديد، لتقليل حوادث القطارات، تتمثل في تحديث أسطول عربات القطارات القديمة بآخرى حديثة وإعادة تأهيل وصيانة وتشغيل الجرارات وتحديث نظم كهربة الإشارات ونظم الإتصالات ونظم وحدة التحكم المركزي وتجديد القضبان وتحديث المزلقانات وتحويلها للعمل إلكترونيا ورفع كفاءة وتحسين المحطات، قائلا: نعمل على تدريب السائقين للحد من حوادث القطارات.

زر الذهاب إلى الأعلى