Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
لحظة بلحظةورقة وقلم

أخيراً.. موعد إعلان مسابقة تعيين 30 ألف معلم

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن عقوبة الغياب بالمدارس التي تم تداولها عبر السوشيال ميديا فهمت بشكل خاطئ، والوزارة ليس بها علاقة بها، مضيفا: “هناك من يستخدمون السوشيال ميديا لتصدير أشياء بها مغالطة، لتصدير هذا الشعور للرأي العام”.

وأضاف “شوقي”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “حضرة المواطن”، المُذاع عبر فضائية “الحدث اليوم”،: “ليس لنا علاقة بالأخبار التي يتم تداولها عبر السوشيال ميديا، ونحن مسئولون عن تصريحات الوزارة فقط”، متابعا: “بعض الأسر يكون لها أبناء يتسربون من التعليم ويتوجهون للعمل تحت السن القانوني، إضافة إلى زواج القاصرات، ومثل هذه الظواهر مجرمة، وأساسها التسرب من التعليم، وتم تكليف وزير العدل لعمل حزمة من التعديلات القانونية لغلق هذه الدائرة”.

وأوضح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم،: “كان هناك تعاون مع وزارات التعليم والتضامن والقوى العاملة لسد هذه الثغرة”.

مسابقة تعيينات المعلمين
وعن مسابقة تعيينات المعلمين، قال: “سيتم عقد مؤتمر صحفي هام للإعلان عن كافة التفاصيل”، متابعا: “سيتم عقد المؤتمر بعد إجازة نصف العام”.

واضاف: “نعمل على مدار اليوم مع أساتذة في كليات التربية ومع وزارة المالية، وهناك إجراءات كثيرة للتأكد من الشفافية المطلقة”، متابعا: “الهدف من المسابقة الأولى للتعيينات سد الفجوة في سنوات الطفولة المبكرة ونظام التعليم الجديد”.

وأكمل: “سوف يكون هناك 5 مسابقات على مدار 5 سنوات، المسابقة الأولى تبحث عن 30 ألفا وتستهدف سد الفجوة في المرحلة التعليمية الأولى نظرا لأهمية هذه المرحلة في تربية وتعليم النشء”، مؤكدا: “لن يكون هناك أي مجال للوساطة”.

وزير التعليم يؤكد الدراسة في الصف الثاني مستمرة بهذه الإجراءات

وزير التعليم عن غرامات الغياب: «لا تستمعوا لأي مخلوق يطلب فلوس»

زر الذهاب إلى الأعلى