Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
جامعاتورقة وقلم

أسباب رسوب أكثر من 60% في الدفعات الأولى بكليات طب الصعيد

مؤمن محمد

حالة من الجدل أثيرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي بسبب رسوب طلاب طب أسيوط وعدد كبير من طلاب الفرقة الأولى بـ كليتي الطب وطب الأسنان بجامعة الوادي الجديد، حيث اعتبر مستخدمو السوشيال ميديا، أن ذلك يعود إلى عمليات الغش التي كانت باللجان في الثانوية العامة خلال العام الماضي 2022 التي تعرف بـ”لجان أولاد الأكابر” التي تحدث عنها من قبل الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم الأسبق.

وفي البداية، أعلنت كلية الطب جامعة أسيوط، رسوب 60% من طلاب أولى؛ حيث يوجد 1207 طلاب مقيدين بالكلية، رسب منهم 750 طالبا ومن بينهم غائبون، وتعود ارتفاع نسبة الرسوب إلى أن هناك عددًا من الوافدين من السودان تم إضافتهم والتحاقهم بالكلية وهم 350 طالبًا نجح منهم 11 والباقون رسبوا.

وأشيع عن امتحانات الثانوية العامة 2022 أعمال غش جماعي، وهذه الدفعة هي السبب في ارتفاع نسبة الرسوب في كلية الطب هذا العام؛ حيث إن نسبة النجاح في كلية الطب بجامعة أسيوط بلغت الـ 81% خلال العام الماضي، والامتحانات لم تختلف نظامها إطلاقًا.

وكشف مصدر مسؤول من داخل كلية الطب بـ جامعة أسيوط، مصير 60 % من طلاب الفرقة الأولى الراسبين، قائلًا:  إنهم سوف يدخلون امتحانات الدور الثاني في شهر سبتمبر المقبل 2023 ولا يوجد لهم أي حل آخر غير ذلك.

زر الذهاب إلى الأعلى