Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صحة

أطعمة توفر الطاقة والحيوية للجسم.. تعرف عليها

كتب - محمد علي

 

يعاني كثيرون من نقص الطاقة والضعف وتعد الاطعمة التى تحتوى على الكربوهيدرات هي الشكل المفضل للوقود في الجسم لأنه يمكن تحويلها بسرعة إلى جلوكوز للحصول على الطاقة حيث إن تناول وجبة خفيفة من الكربوهيدرات قبل التمرين مباشرة فكرة جيدة للحصول على طاقة سريعة.

ووفقا لما ذكره موقع ” webmd ” للحصول على طاقة تدوم طويلًا يجب تناول البروتين مع الكربوهيدرات لإبطاء معدل امتصاص الجسم لها. لكن تأكد من عدم تضمين الكثير من الدهون.

“أي طعام يحتوي على سعرات حرارية يمنحك الطاقة ؛ ومع ذلك ، فإن الأطعمة الغنية بالدهون تحفز إنتاج مادة السيروتونين ، [ مادة كيميائية في الدماغ ] يمكن أن تجعلك تشعر بالخمول والتعب ،” وفقًا لما ذكره بيناردوت.

لذا فإن الوجبات المختلطة التي تحتوي على كميات صغيرة من الدهون الصحية ، إلى جانب البروتين والكربوهيدرات المعقدة ، هي الأساس لنظام غذائي منشط.

الأطعمة عالية الأوكتان
أفضل الأطعمة المنشطة هي تلك الغنية بالكربوهيدرات المعقدة والبروتينات ومضادات الأكسدة والألياف والفيتامينات والمعادن وغيرها من المواد المعززة للصحة. ضع هذه الأطعمة جنبًا إلى جنب مع كميات صغيرة من الدهون الصحية للحصول على نظام غذائي متوازن من المؤكد أنه سيوفر لك الطاقة طوال اليوم.

زر الذهاب إلى الأعلى