Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعاتورقة وقلم

أطفال مصر يبدعون في «المبرمج الصغير» بالأقصر

مؤمن محمد

تحت رعاية وزارة التضامن الاجتماعي ووزارة الثقافة ومحافظة الأقصر يقام غداً الخميس حفل بطولة “المبرمج الصغير”، وذلك في قاعة المؤتمرات بالأقصر، الاحتفالية التي تنظمها مؤسسة أطفال مصر بالتعاون مع أكاديمية ابيكس لتعليم البرمجة وعلوم الكمبيوتر.

حيث يشارك الأطفال والتي تتراوح أعمارهم ما بين 6 إلى 18عاماً على مستوى جمهورية مصر العربية في مجال الذكاء الاصطناعي و البرمجة، وقد تم أختيار 90 مشروع من ضمن 300 مشروع قدمة الصغار ليصبحوا جاهزين للمنافسة الدولية خلال أيام.

كما ستقوم الإعلامية سلمى صباحي بتكريم الطلاب المشاركين في مسابقة codeavour 2022، وهى مسابقة دولية فى مجال البرمجة انطلقت السنه الماضية و شارك فيها آلاف المتسابقين حول العالم من ٩٠ دولةـ و كان الفوز حليف الطفل المصري ياسين محمد جمال البالغ 9 أعوام حيث حصد الميدالية البرونزية.

اقرأ أيضاً: منظمة الصحة العالمية فيتامين «د» يحمي الأم والجنين من مخاطر عديدة

تبدأ الفاعليات في تمام الساعة العاشرة صباحاً وتستمر حتى الرابعة عصراً، متضمنه ورش عمل وندوات مع متحدثين بارزين في مجالات العمل والبرمجة، المهندس احمد طرطور مؤلف كتاب طريقك للبرمجة والمهندس احمد زلط مدير مؤسسة يوڤاي للاستشارات والتدريب والبرمجيات، وسط حضور عدد كبير من المؤثرين في مجال التكنولوجيا في مصر وتغطية إعلامية كبيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى