Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
لحظة بلحظةورقة وقلم

«أمطار رعدية في عز الحر».. الأرصاد تحذر المواطنين من طقس الثلاثاء

مؤمن محمد

تواصل الأرصاد الجوية، تحذيراتها من حالة الطقس المتوقعة الثلاثاء 23 مايو 2023، حيث تتوافر فرص سقوط الأمطار التي تصل إلى رعدية على 3 مناطق، واستمرار ارتفاع درجات الحرارة على كافة الأنحاء وتتخطى درجات الحرارة عتبة الـ 40 درجة مئوية على محافظات جنوب الصعيد، ومن المتوقع أن يستمر الارتفاع في درجات الحرارة خلال الأسبوع كله لتسجل القاهرة ما بين 32- 33 درجة مئوية نهارا .

كما يستمر الشعور بدرجات الحرارة فترة النهار الفترات المقبلة، خصوصا وأن درجات الحرارة ستكون مرتفعة والأجواء ستكون صيفية، ولذلك يجب تجنب التعرض لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة.

وأرجعت الأرصاد الجوية ارتفاع درجات الحرارة خلال ساعات النهار بسبب التأثر بالكتل الهوائية الصحراوية، حيث تشير خرائط الطقس إلى نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة من جديد مع نهاية الأسبوع الجاري ومطلع الأسبوع المقبل.

وناشدت هيئة الأرصاد الجوية، مرضى الحساسية الصدرية والجيوب الأنفية بمتابعة نشرات الأرصاد باستمرار والحرص على ارتداء الكمامات وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس، محذرة من بدء الأجواء الحارة خلال فترات النهار وعدم انخفاض درجات الحرارة مرة أخرى على غرار الأيام الماضية.

اقرأ أيضاً: وزير التعليم يهنئ الطلاب المصريين الفائزين فى معرض «أيسف» الدولي: نماذج يحتذى بها

درجات الحرارة المتوقعة الثلاثاء:

من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى خلال ساعات النهار 33 درجة مئوية فيما تسجل ليلا 20 درجة مئوية .

من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة على السواحل الشمالية 27 درجة مئوية خلال ساعات النهار بينما تسجل 20 درجة مئوية ليلا.

من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة على محافظة جنوب سيناء 36 درجة مئوية نهارا بينما تسجل 23 ليلا.

من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة على محافظات شمال الصعيد 36 درجة مئوية نهارا و23 درجة مئوية ليلا.

من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة على محافظات جنوب الصعيد 42 درجة مئوية نهارا و24 درجة مئوية ليلا.

زر الذهاب إلى الأعلى