Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
لحظة بلحظةورقة وقلم

أمطار غزيرة وبرودة شديدة.. الأرصاد تكشف حالة طقس غداً الثلاثاء

مؤمن محمد

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة غدا الثلاثاء 14 فبراير 2023، حيث يسود طقس بارد في الصباح الباكر، مائل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، ومائل للدفء علي جنوب سيناء وجنوب الصعيد، وشديد البرودة ليلا علي أغلب الأنحاء.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن تنخفض درجات الحرارة على كافة الأنحاء، وسط نشاط الرياح التي تساعد على زيادة الإحساس بالبرودة، ويتكون صقيع على المزروعات في مناطق من وسط سيناء وشمال الصعيد، مع فرصة سقوط ثلوج على قمم كاترين وجبل موسى.

ومن المتوقع أيضا، انخفاض درجات الحرارة على أنحاء الجمهورية كافة نهارا وليلا، بسبب استمرار تأثر مصر بمصادر الكتل الهوائية القادمة من جنوب وشرق أوروبا مرورا بالبحر المتوسط.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن هذه الكتل منخفضة في درجة حرارتها، بالإضافة إلى وجود امتداد منخفض جوي موجود في طبقات الجو العليا يعمل على انخفاض درجات الحرارة وتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة التي تحجب جزء من أشعة الشمس على مدار اليوم.

كما تتكون شبورة مائية في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، ومدن القناة وشمال الصعيد.

اقرأ أيضاً: تعرف على شروط التقديم في وظيفة 30 ألف معلم

وأشارت هيئة الأرصاد إلى أنه عندما تغيب أشعة الشمس نلاحظ انخفاضا في درجات الحرارة، لأن الصغرى على القاهرة الكبرى تتراوح بين 8 و9 درجات، 5 إلى 6 درجات في محافظات شمال الصعيد.

وإليكم بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدًا الثلاثاء

القاهرة العظمى 17، والصغرى 9.

الإسكندرية العظمى 17، والصغرى 10.

مطروح العظمى 15، والصغرى 08.

سوهاج العظمى 19، والصغرى 07.

قنا العظمى 20، والصغرى 09.

أسوان العظمى 21، والصغرى 10.

زر الذهاب إلى الأعلى