Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مدارسورقة وقلم

اتجاه لاستثناء معلمى المدارس الحكومية من رخصة مزاولة المهنة

أكد مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم أن الوزارة بصدد التقدم بمشروع قانون لمجلس النواب، خاص بإصدار رخصة مزاولة مهنة المعلم، وذلك بهدف منع غير المعلمين من العمل بالتدريس واقتصاره على مَن يحصلون على الرخصة فقط.

وأضاف المصدر أن الهدف من المشروع تقنين عمل المعلمين، وسيكون بموجبه مَن يعمل بدون رخصة مزاولة المهنة مرتكبًا لجريمة انتحال صفة، موضحًا أن الوزارة هى التى ستمنح رخصة مزاولة مهنة معلم، بعد عدد من الاختبارات يخضع لها المتقدم للحصول عليها.

ويُشترط للحصول على الرخصة أن يكون المتقدم مصرى الجنسية، وليس لديه معلومات جنائية، ويجتاز الاختبارات المطلوبة، بالإضافة إلى عضوية نقابة المعلمين.

وشدد المصدر على استثناء معلمى المدارس الحكومية من الحصول على رخصة مزاولة المهنة لأنهم حاصلون على شهادة صلاحية من الأكاديمية المهنية للمعلمين، ولكن يُشترط أن يكون الخريج من كليات التربية أو حاصلًا على مؤهل عالٍ، مع دبلومة تربوية.

فى سياق آخر، خاطبت وزارة التربية والتعليم المديريات التعليمية بضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمين منشآت الوزارة على مستوى الجمهورية. ووجهت الوزارة بالإبلاغ عن أى مخالفات أخلاقية لضمان استمرارية المؤسسة التعليمية فى تنفيذ أعمالها بكفاءة وفعالية، مع عدم التطرق داخل المدارس إلى أى قضايا خلافية ذات صبغة سياسية أو حزبية أو دينية حرصًا على عدم إقحام طلاب المدارس فى تلك الصراعات.

وطالبت الوزارة ببذل الجهود الممكنة لمحاربة الإرهاب الفكرى بكل أشكاله، وغرس قيم المواطنة والانتماء والولاء للوطن والتأكيد على الثوابت الوطنية، من خلال إذاعة الأغانى الوطنية والأغانى التى تقدر المعلم والمدرس.

كما شددت الوزارة على المديريات التعليمية بضرورة متابعة الغياب اليومى، وانضباط سير العملية التعليمية بالمدارس، والتأكيد على قيام المدارس بتسجيل الغياب الأسبوعى لكل طالب.

بيان مهم من التعليم بخصوص تصحيح امتحانات أكتوبر والاستعداد لاختبار شهر نوفمبر

زر الذهاب إلى الأعلى