Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
لحظة بلحظةورقة وقلم

ارتفاع نسبة الرطوبة.. الأرصاد الجوية تكشف عن تفاصيل طقس الثلاثاء 11 يوليو 2023

مؤمن محمد

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة الثلاثاء 11 يوليو 2023، حيث يستمر في ارتفاع درجات الحرارة وارتفاع نسبة الرطوبة بقيم تترواح 2:3 درجة مئوية على كافة أنحاء البلاد.

كما يسود الثلاثاء طقس معتدل الحرارة في الصباح الباكر، حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، ويسود ليلا طقس معتدل الحرارة رطب على كافة الأنحاء.

وبحسب توقعات الأرضاد ننتظر قدوم امتداد مرتفع العروض الوسطى «مرتفع الأزورى»، ويعتبر هو الانفراجة المنتظرة لتهدئة الحرارة وانخفاضها أثناء فترات الصيف.

ويعتبر مرتفع العروض الوسطى، عبارة عن كتلة هوائية قادمة من جنوب أوروبا تساعد على انخفاض درجات الحرارة خلال ساعات النهار والليل، وخلال ساعات الليل تنشط الرياح الأمر الذي يساعد في شعورنا باعتدال الطقس.

اقرأ أيضاً: اعرف موعد إعلان نتائج الثانوية العامة 2023

وتنشط الرياح الثلاثاء على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة، وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية إلى شمالية شرقية، أما عن حالة البحر الأحمر تكون معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية.

درجات الحرارة المتوقعة الثلاثاء 11 يوليو

القاهرة العظمى 35 درجة والصغرى 25 درجة.

الإسكندرية العظمى 31 والصغرى 24 درجة.

مطروح العظمى 29 درجة والصغرى 24 درجة.

سوهاج العظمى 38 درجة والصغرى 25 درجة.

قنا العظمى 42 درجة والصغرى 28 درجة.

زر الذهاب إلى الأعلى