Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مدارسورقة وقلم

استعدادات وزارة التعليم لامتحانات الترم الأول في المحافظات

رفعت وزارة التعليم والمديريات التعليمية فى ٢٧ محافظة استعداداتها إلى الدرجة القصوى، لاقتراب موعد انطلاق امتحانات الفصل الدراسى الأول.

ويخوض ١.٣ مليون طالب وطالبة على مستوى الجمهورية امتحانات الفصل الدراسى الأول، فى الفترة من ١٤ إلى ٢٦ يناير ٢٠٢٣، وسط توجيهات من وزارة التربية والتعليم بأن تكون أسئلة الورقة الامتحانية من المقرر الدراسى المستهدف.
وجهت وزارة التربية والتعليم الموجهين الأوائل فى كل مديرية تعليمية بوضع أسئلة فى الورقة الامتحانية تتدرج من الأسهل إلى الأصعب، مع الالتزام بمطابقة الامتحان المواصفات العامة للأسئلة التى وضعها المركز القومى للامتحانات والتقويم. وشددت على ضرورة أن تتناول أسئلة امتحان كل مادة ما تمت دراسته من منهج الفصل الدراسى الأول فقط، وأن تكون محددة وواضحة فى صياغتها اللغوية، وخالية من أى ميول سياسية أو دينية أو حزبية أو عنصرية.

ونبهت إلى ضرورة إعداد جداول امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى على مستوى المديرية، على أن يعد الامتحانات على مستوى الإدارة التعليمية موجه أول المادة، بدعم من إدارة التطوير التكنولوجى فى الإدارة، وفقًا للكتاب الدورى ٤٩.

ووجهت بأن تشتمل الورقة الامتحانية على أسئلة «اختيار من متعدد» بنسبة ٨٥٪، وأسئلة مقالية قصيرة بنسبة ١٥٪.

وأوضحت «التعليم» أنه: «بالنسبة لطلاب المدارس الحكومية والخدمات والمدارس الخاصة الذين تسلموا أجهزة (التابلت) ومدارسهم متصلة بشبكة الإنترنت، يتم امتحانهم عبر أسئلة الاختيار من متعدد بنسبة ٨٥٪ إلكترونيًا على أجهزة التابلت، والأسئلة المقالية بنسبة ١٥٪ ورقيًا».

وشددت على أن يكون الامتحان، سواء كان على أجهزة «التابلت» أو الأسئلة المقالية، فى وقت واحد، وهو الزمن المحدد للامتحان، منبهة إلى أنه «فى حالة حدوث أى مشاكل تقنية فى أى مادة، يتم أداء الامتحان ورقيًا لهذه المادة فى نفس موعد الامتحان المحدد فى الجدول».

جدول امتحانات الصف السادس الابتدائي 2023 في القاهرة والجيزة

زر الذهاب إلى الأعلى