Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
ورقة وقلمأخبار التعليم

افتتاح قسم للغة البرتغالية بكلية الالسن جامعة عين شمس

تجرى حاليا الترتيبات الأزمة نحو افتتاح قسم اللغة البرتغالية الاثنين المقبل.

حيث بحث أمس  د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب، ومادالينا فيشر، سفيرة البرتغال بالقاهرة ، بحضور د. سلوى رشاد عميد كلية الألسن وعدد من أعضاء هيئة التدريس بقسم اللغة البرتغالية بكلية الألسن والمزمع افتتاحه يوم الإثنين المقبل الموافق ٢٣ من سبتمبر الحالي.

حيث بحث الجانبان الترتيبات النهائية قبيل افتتاح القسم الذي يعد الأول من نوعه على مستوى الجامعات المصرية الحكومية بالتعاون مع معهد كامويش للغات.

وخلال اللقاء أشاد سعود بالتعاون بين البلدين في مختلف المجالات، مؤكدا أن تدشين قسم اللغة البرتغالية بكلية الألسن يعد تتويجا لهذا التعاون، لما له من تأثير على كل المستويات من خلال ما سيثمر عنه هذا القسم من خريجين يمكنهم دعم سوق العمل في العديد من القطاعات كالسياحة والاقتصاد والتجارة وغيرها.

وأضاف أن جامعة عين شمس برئاسة د. محمود المتيني تحرص على دعم ورعاية كل ما هو جديد ومؤثر من مجالات علمية تواكب وتربط البحث العلمي والأكاديمي بمتطلبات سوق العمل.

وأكدت مادالينا فيشر حرص الجانب البرتغالي على توفير كلافة سبل الدعم الأكاديمي والفني والمادي، لاستمرار أواصر التعاون بين البلدين، معربة عن سعادتها بوجود هذا القسم داخل واحدة من أعرق وأقدم كليات اللغات في مصر وهي كلية الألسن بجامعة عين شمس .

وأوضحت د. سلوى رشاد أن هناك إقبالا كبيرا على الالتحاق بالقسم، مشيرة إلى أن أعضاء هيئة التدريس بالقسم ذوو خبرات على أعلى مستوى من بينهم ٢ أساتذة زائرين من معهد كامويش للغات.

و خلال اللقاء وجه سعود بمشاركة قسم اللغة البرتغالية في احتفالات الجامعة باستقبال العام الجامعي الجديد، من خلال جناح خاص يعرض أهم المعالم الثقافية والفنية والسياحية والفلكلورية المميزة لدولة البرتغال وكذلك طبيعة الدراسة.

زر الذهاب إلى الأعلى