Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
ورقة وقلمأخبار التعليم

الأحد.. انطلاق فاعليات الأسبوع الثقافى الحضارى لمبادرة «إحنا مين» بمدارس «القادة للغات»

تنطلق يوم الأحد المقبل 3 نوفمبر 2019 فعاليات الأسبوع الثقافى الحضارى الأول لمبادرة “إحنا مين”  بمدارس القادة للغات وتستمر الفاعليات حتى الخميس 8 نوفمبر .

من جانبها أكدت ايمان حافظ مدير عام مدارس القادة الدولية للغات أن إدارة المدارس حريصة على غرس القيم والأخلاق الحميدة لدى الأطفال لذا تحمست للمشاركة في تنفيذ المبادرة في مدارسهم ومتمنية أن يتكرر تنفيذها لديهم وفي كل مدارس مصر .

وصرح د صديق عفيفي رئيس مجلس أمناء مؤسسة يارو أن المبادرة تستهدف الأطفال من سن 5 الى 15 سنة وسوف يتم تنفيذها في عدد من المدارس ومناطق تجمع الاطفال .

أعلنت د .هالة الطلحاتي المدير التنفيذي للمؤسسة أن فاعليات المبادرة تضم حزمة من الأنشطة التثقيفية والتي تقدم لأول مرة ومنها عرض متحفي لعدد من أهم وأشهر القطع الأثرية المقلدة باعلى جودة تصنيع وكأنها نسخ طبق الاصل وكذلك مجموعة ورش تدريبية عملية تعليمية.

كما ضمت عدد من الألعاب ( بازل عن الحضارة المصرية ومكعبات) والتي أعدت خصيصا لهذه المبادرة حتى تتنوع أساليب توصيل المعلومات للأطفال وبأشكال مختلفة ومتنوعة ومحببة لهم . وقال د ممدوح فاروق رئيس جمعية وصف مصر والمسؤول عن الورش التدريبية أن الورش التدريبية في مجالات الكتابة المصرية القديمة وعن نهر النيل والاهرامات وسيشمل الشرح عرض افلام وصور وحكي ورسم وتلوين ونحت وتشكيل بالطين والجبس وهي أساليب تستهوي الجمهور المستهدف جدا هذا بالإضافة إلى تنظيم عدد من الزيارات لأهم وأبرز الاماكن الأثرية .

وعلق د عاطف عبد الشافي رئيس شركة حورس ليمتد والمسؤول عن العرض المتحفي أن شركته نظمت العديد من العروض المتحفية في الخارج وكان آخر معرض لهم في بلغاريا واستمر لمدة ٦ شهور وقدم عروضا مميزة لأطفال المدارس هناك وتمنى أن ينظمها هنا لأطفالنا المصريين.

زر الذهاب إلى الأعلى