Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
لحظة بلحظةورقة وقلم

الأرصاد تحذر من طقس الإثنين.. وتنصح بالإكثار من السوائل

مؤمن محمد

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس في مصر بداية من الإثنين 10 يوليو حتى السبت المقبل 15 يوليو 2023، حيث تتعرض البلاد لموجة حارة قوية بداية من الأربعاء القادم وحتى يوم السبت، وتسجل درجات الحرارة 45 درجة مئوية جنوب البلاد خلال ساعات النهار.

وأطلقت الأرصاد الجوية إنذارا بحريا عاجلا خاصا بالبحر الأبيض المتوسط، حيث يستمر اضطراب حالة البحر وتنشط الرياح الشمالية الغربية على البحر المتوسط مما تؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية على شواطئ (مطروح- بلطيم- الإسكندرية- العلمين- دمياط) ويصل ارتفاع الأمواج 4 أمتار.

وأرجعت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس الحار إلى امتداد منخفض الهند الموسمى، الذي يتعاظم تأثيره في شهري يونيو ويوليو، ويتسبب في رفع درجات الحرارة على كافة الأنحاء.

وكشفت خرائط الطقس استمرار تصاعد درجات الحرارة على مدار الأسبوع، لتسجل الحرارة يوم الأربعاء على القاهرة 38 درجة مئوية نهارا، فيما تسجل الإسكندرية 35 درجة مئوية، وتسجل محافظات شمال الصعيد (أسيوط- المنيا- سوهاج -الفيوم) 42 درجة مئوية، وتسجل محافظات الصعيد (قنا- أسوان- السلوم- الأقصر) 45 درجة مئوية خلال ساعات النهار.

ونصحت المواطنين لمواجهة الطقس شديد الحرارة بالإكثار من تناول السوائل الباردة والمياه، وارتداء الملابس القطنية والفضفاضة، وارتداء غطاء للرأس أثناء الخروج في ساعات الذروة (من الساعة 1 ظهرا حتى 4 عصرا)، والتواجد في أماكن جيدة التهوية.

اقرأ أيضاً: نصائح لدعم الأبناء خلال فترة امتحانات الثانوية العامة وانتظار النتائج

بيانا بـ درجات الحرارة المتوقعة الاثنين :

درجات الحرارة على القاهرة والوجه البحري 37- 23

درجات الحرارة على السواحل الشمالية 33- 22

درجات الحرارة على جنوب سيناء 42- 28

درجات الحرارة على شمال الصعيد 39- 24

درجات الحرارة على جنوب الصعيد 42- 30

زر الذهاب إلى الأعلى