Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
جامعاتورقة وقلم

الأعلى للجامعات : الحد الأدنى للقبول بالجامعات الخاصة للعام الجديد قريبا

كتب - محمد علي

كشفت مصادر بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمجلس الأعلى للجامعات الخاصة، أنَّ هناك استعدادات مكثفة بمختلف الجامعات لتنسيق القبول للعام الجامعي 2022-2023، موضحة أنَّ الجامعات الخاصة في مصر 2022 مستعدة لاستقبال الطلاب بمختلف البرامج والكليات مع إضافة عدد من التخصصات الجديدة خلال الفترة المقبلة بما يسهم في تحسين جودة منتج الخريج المصري ويجعله مؤهلاً لسوق العمل محليا و دولياً وبما يحقق التميز والريادة.

مفاجأة ….حرمان الممتنعين عن تلقى لقاح كورونا من امتحانات الجامعات بـ الترم الثانى

وأضافت المصادر، أنَّه من المقرر أنَّ يعقد المجلس الأعلى للجامعات الخاصة اجتماعه المقبل في النصف الثاني من الشهر الجاري وبحد أقصى مطلع الشهر المقبل، مشيراً إلى أنَّه من المقرر أن يتمّ الكشف عن الحد الأدنى للقبول بالجامعات الخاصة بعد الاجتماع المقبل.

وأوضحت المصادر أنَّ المجلس برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبدالغفار سيناقش جميع توصيات مجلس شئون التعليم والطلاب بشأن موقف الحد الأدنى للقبول بالجامعات الخاصة في مصر 2022، خاصة أن العام الماضي شهدت العديد من الجامعات وجود أماكن شاغرة بعدد من الكليات أبرزها كليات الهندسة و الصيدلة.

ونوهت إلى أنَّ هناك مقترحات باستقرار الحدود الدنيا للقبول للعام الماضي، إلى جانب مناقشة المقترحات الخاصة بالقبول لكليات القطاع الهندسي سواء بتخفيض الحد الأدنى للقبول بها او توسيع قاعدة الانضمام بإتاحة التقديم لكليات الهندسة من طلاب الشعبة العلمية، لافتة إلى أنَّ اللجنة تدرس العديد من المقترحات بشان أعمال القبول والتنسيق، وأن المجلس هو المنوط بتحديد الحد الأدنى للقبول وقواعده.

زر الذهاب إلى الأعلى