Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
جامعاتورقة وقلم

“التعليم العالى” بدء استعدادات مكتب التنسيق لموسم 2022… ولا تغيير فى قواعد القبول بـ”الجامعات”

أكد السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والمشرف على أعمال مكتب التنسيق ، بدء استعدادات الوزارة لموسم تنسيق 2022 من حيث الاستعدادت اللوجيسيتة والترتيبات الخاصة بأعمال مكتب التنسيق حيث المطبوعات ومراجعة موقع التنسيق لإضافة أى كليات جديدة تم اعتمادها بالجامعات وكذلك المعاهد العليا والمتوسطة.
وأضاف السيد عطا فى تصريح له، أن حتى الآن لا يوجد أى تغيير فى قواعد القبول عن العام الماضى سواء فى قبول طلاب الثانوية العامة أو الشهادات المعادلة أو الدبلومات الفنية ، مشيرا إلى أنه سيتم اعتماد قواعد القبول بشكل نهائى خلال اجتماعات المجلس الأعلى للجامعات المقبلة .
وتابع رئيس قطاع التعليم فى تصريحاته ، أن التنسيق يكون عرض وطلب ويتم ترشيح الطلاب وفقا للحدود الدنيا التى يتم وضعها للقبول بالكليات، وفقا لنتائج الثانوية العامة المعتمدة من وزارة التربية والتعليم وبناء عليه يتم وضع الحدود الدنيا للقبول وترشيح الطلاب الأعلى مجموعا وفقا لترتيب الرغبات .
وحذر السيد عطا الطلاب بالثانوية العامة بعدم الانسياق وراء الكيانات الوهمية ، ومراجعة الموقع الرسمى لوزارة التعليم العالى للوقوف على الكليات والمعاهد المعتمدة ، لتجنب الوقوع فريسة الكيانات الوهمية غير المعتمدة .
ولفت المشرف على أعمال مكتب التنسيق إلى أن تم اختيار جامعة عين شمس لتكون مقرا لمكتب التنسيق مثل العام الماضى ، لافتا إلى أن لا تقديم لتنسيق الطلاب من خلال التقديم الورقى وسيكون التقديم فقط من خلال موقع التنسيق وإلكترونيا مثل السنوات السابقة.
وتابع رئيس قطاع التعليم العالى بوزارة التعليم العالى ، أن حتى الآن لن يتم إقرار إضافة أى كليات أخرى ضمن قائمة الكليات التى يشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات ، موضحا أن هذا الأمر سيتم التطرق له خلال الاجتماعات التحضيرية لأعمال مكتب التنسيق بالمجلس الأعلى للجامعات .
واستطرد السيد عطا ، أن لكل طالب الحق فى تسجيل 75 رغبة مناشدا الطلاب بالتركيز عند تسجيل الرغبات على موقع التنسيق ، ومراجعة ذويهم خاصة أن يتم ترشيح الطلاب وفقا الرغبات المسجلة على موقع التنسيق وأنه لا إعادة لترشيح طالب بعد  إعلان نتيجة مرحلة التنسيق وطباعة بطاقة الترشيح من موقع التنسيق .
زر الذهاب إلى الأعلى