Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
ورقة وقلمأخبار التعليم

التعليم العالي: التنسيق الإلكتروني للجامعات الخاصة راعى المتفوقين للالتحاق بكليات القمة

كشف الدكتور حسام عبد الغفار ، المتحدث الإعلامي بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن تنسيق الجامعات الخاصة 2020 كان ورقيا خلال العوام الماضية لذا قمنا للمرة الأولى بإتاحة التنسيق إلكترونيا هذا العام، بموقع كل جامعة وليس بموقع التنسيق الخاص بالجامعات الحكومية.

وأضاف “عبد الغفار” في تصريح له، أن الوزارة بذلك تستطيع الاطلاع على كافة البيانات بأعداد المتقدمين بهذه الجامعات، موضحا انها تتمكن من إجراء حصر زمني للمتقدمين بالكليات في الجامعات الخاصة وحصر حقيقي للدرجات.

وأضاف ان الاختلاف هذا العام عن الأعوام الماضية هو أنه قديما كانت تتوقف الأولوية ليس لأصحاب المجموع الأعلى إنما بأسبقية التقديم إنما حاليا يكون هناك شفافية وعدالة ووضوح في التقديم أمام الوزارة.

وكان قد وافق المجلس علي الضوابط والقواعد المنظمة للتنسيق للعام الجامعى 2020/2021 وتطبيق نظام الشرائح وفقًا لمجاميع الطلاب فى الثانوية العامة، على أن يتم قبول الطلاب بالحد الأدنى للتقدم هذا العام فى الكليات بواقع:

–         95% للطب البشرى

–          90% كليات طب الأسنان والصيدلة، والعلاج الطبيعى

–         80% كلية الهندسة  والطب البيطري

–         70% كليات الفنون التطبيقية، وتكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية، والتكنولوجيا الحيوية، وعلوم الحاسب .

–     60% كليات الإعلام، واللغات والترجمة والاقتصاد والعلوم السياسية.

–          والإدارة و55% كليات الزراعة، وباقى الكليات.

كما وافق المجلس على تعديل مسمى كلية الحاسبات والمعلومات بالجامعة الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات لتصبح كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي، وتعديل مسمى كلية العلوم الصحية التطبيقية والتمريض بجامعة سفنكس لتصبح كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية، وفصل كلية التمريض لتصبح كلية مستقلة

زر الذهاب إلى الأعلى