Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مدارسورقة وقلم

التعليم تعلن موعد بدء التقديم في مسابقة 30 ألف معلم

كتب - محمد علي

 

أعلنت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني في محافظة الجيزة، جدول امتحانات الدور الثاني لمختلف المراحل التعليمية، موضحة أن الامتحانات تعقد ورقيا في المدارس بلجان مؤمنة ومراقبة جيدا ومراعية للإجراءات الوقائية المشددة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأكدت المديرية، أن الامتحانات تعقد وفق المواصفات الفنية التي حددها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، مشددة على الطلاب بضرورة الاستفادة من كافة المنصات التعليمية التي وفرتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

 

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن فتح باب التقديم في مسابقة التربية والتعليم 2022 لتعيين 30 ألف معلم، يوم السبت المقبل الموافق 2 يوليو ويستمر التقديم حتى 24 من نفس الشهر، مشيرة إلى أن مسابقة المعلمين ستكون على مرحلتين، المرحلة الأولى ستشهد تعيين 15 ألفا و187 معلما لرياض الأطفال.

وأكد مصدر مسؤول في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن آخر موعد للتقديم في مسابقة التربية والتعليم 2022 لتعيين 30 ألف معلم مساعد، ستكون يوم 24 يوليو المقبل، مشيرا إلى تعيين 14 ألفا و813 معلما في المرحلة الثانية من مسابقة المعلمين، ويكونوا معلمين فصل أو المادة، موضحا أنه لا يحق لخريجي كليات الآداب ودار العلوم والدراسات الإسلامية الحاصلين على دبلومة تربوية من التقديم في المرحلة الأولى، ويحق لهم التقديم في المرحلة الثانية.

وزير التعليم العالي: ترحيب مصر الدائم بتقديم الدعم والمساندة للأشقاء اليمنيين

وقال المصدر، إنه تم إعداد 11 ألف سؤال للمتقدمين لاختبارات مسابقة التربية والتعليم 2022 لتعيين 30 ألف معلم مساعد من بنوك الأسئلة، لافتا إلى تعيين الفائزين في مسابقة المعلمين، تزامنا مع العام المالي 2022-2023، موضحا أن الهدف من المسابقة سد العجز في جميع المدارس على مستوى الجمهورية، وبمختلف المراحل التعليمية، وأن امتحان المسابقة، الذى سيخضع له المتقدمون للتعيين في مسابقة التربية والتعليم، يتضمن 5 محاور، وهي «الكفايات السلوكية – اللغة العربية – إحدى اللغات الأجنبية التى يذكر المتقدم أنه يجيدها – الحاسب الآلى – المعلومات العامة».

التفاصيل الكاملة… كل ما تريد معرفته عن مسابقة تعيين 30 ألف معلم

زر الذهاب إلى الأعلى