Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مدارسورقة وقلم

التعليم: مراجعة النتيجة وتحديد أوائل الثانوية خلال الأسبوع الحالى

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، استمرار أعمال التصحيح ورصد الدرجات بكنترولات الثانوية العامة، موضحة أن إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023 سيكون فى المواعيد التى تم إعلانها سابقا من قبل الوزير الدكتور رضا حجازى بداية أغسطس المقبل، مشددة على أن التصحيح لم ينتهى فى بعض من المواد الدراسية الأساسية، مشددة على أن الوزارة لا ترغب فى استعجال فريق التصحيح الإلكترونى أو المصححين المكلفين بتقدير الأسئلة المقالية حتى تتم الأمور بدقة وجودة دون مشكلات.

وأشارت الوزارة إلى أن جميع أعمال التصحيح ورصد الدرجات وتحديد الأوائل فى كل شعبة سيتم الانتهاء منه خلال الأسبوع الحالى، لتكون نتيجة الثانوية العامة 2023 جاهزة مع نهاية الأسبوع الحالى، مشيرة إلى أن تصحيح امتحانات الشعبة الأدبية مستمر وهناك مادتين فأقل جارى الانتهاء من تصحيحهما الفلسفة والمنطق وعلم النفس والاجتماع، إضافة إلى بعض مواد الشعبة العلمية الاحياء والرياضيات، مؤكدة أن هذه المواد انتهى تصحيحها فى الجزء المقالى أما الإلكترونى ما زال مستمرا.

فيما حذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى من الانسياق خلف منشورات تدعى إمكانية تعديل درجات طلاب الثانوية العامة فى الامتحانات، كما تؤكد وزارة التربية والتعليم أن عملية رصد درجات الطلاب تتم بشكل الكترونى دون أى تدخل بشرى وتمر بالعديد من المراحل الدقيقة التى تخضع لنخبة من الكوادر ذات الخبرات المتميزة لضمان تحقيق الدقة والجودة.

وتناشد الوزارة الطلاب وأولياء الأمور عدم الانسياق خلف هذه المنشورات المضللة التى يستهدف ناشروها النصب والاحتيال على الطلاب وأولياء الأمور بهدف جمع الأموال، كما تناشد الوزارة كافة وسائل الاعلام المختلفة الالتزام بالبيانات الرسمية الصادرة عن الوزارة والمتحدث الرسمى فقط فيما يتعلق بكافة المعلومات الخاصة بمؤشرات وموعد إعلام نتيجة امتحانات الثانوية العامة.

وعن مؤشرات النجاح بنتيجة الثانوية العامة 2023، أكدت مصادر مسئولة بالوزارة، أن نسبة النجاح العامة مرتفعة وتزيد عن العام الماضى، مشددة على أنه سيتم تحديد النسبة العامة للنجاح بعد انتهاء أعمال التصحيح فى الكنترولات، مضيفة أن نسب النجاح والمجاميع مرتفعة تعبر عن مستوى كل طالب فى الامتحان، مضيفة أن من اجتهد سوف يحصل على درجات تناسب مستواه وسوف تتدرج مجاميع الثانوية العامة وتقسم إلى شرائح، لافتة إلى أن نتيجة الثانوية العامة ستكون معبرة عن كل مستويات الطلاب.

وتعلن نتيجة الثانوية العامة 2023، على موقع اليوم السابع، عقب اعتمادها من وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى الدكتور رضا حجازى، حيث تشمل التسجيل فى خدمة الحصول على نتيجة الثانوية العامة، حيث يستطيع الطالب التسجيل عبر اليوم السابع للحصول على نتيجة الثانوية العامة، كما يتاح للطالب الدخول برقم الجلوس للاستعلام على نتيجة الثانوية العامة2023، تظهر نتيجة الثانوية العامة 2023 موضحا بها حالة الطالب ناجح أم دور ثان أم راسب وباقى للإعادة، والمجموع الطالب الكلى ودرجات الطالب فى كل مادة دراسية. وأكدت الوزارة أن المجموع الكلى للثانوية العامة هو 410 درجات.

التعليم: انتهاء تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023 الثلاثاء

التعليم تكشف موعد انتهاء عمليات تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023

التعليم تحذر من شاومينج بعد إعلانها نتيجة الثانوية العامة 2023 بمبلغ مالي

زر الذهاب إلى الأعلى