Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
لحظة بلحظةورقة وقلم

الرئيس السيسي: التعاون مع الفرانكوفونية يؤدي للنهوض بجودة التعليم

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن التقارب المتنامي بين مصر والوكالة الجامعية الفرانكوفونية يستحق كل تأييد ومؤازرة، لافتًا إلى أن مصر شريك استراتيجي بالنسبة للوكالة.

وأضاف خلال كلمة، أمام الوكالة الجامعية الفرانكوفونية، اليوم الأربعاء، أن التوقيع على سلسلة اتفاقيات تعاون بين الجانبين، يعكس إرادة صادقة للتوسع في مشروعات التعاون الجامعية، التي تنفذها الوكالة في مصر، بالتعاون مع الجامعات المصرية الأعضاء في الوكالة.

وتابع: «يحدوني الأمل أن يتم التعاون بما يتناسب مع إيقاع العصر، ومقتضيات المسارات التنموية، ومتطلبات سوق العمل، طبقًا للرؤية المصرية لاستراتيجية التنمية المستدامة 2030، الأمر الذي يحقق تقدما ملموسا في كفاءة الجامعات المصرية».

ولفت إلى أن الأمر يؤدي إلى النهوض بمستوى جودة التعليم والبحث العلمي والتدريب والابتكار، إضافة إلى إطلاق صحوة معرفية متجددة ومنفتحة، تستمع في المقام الأول إلى سياسة تعليمية عصرية متاحة للجميع، وتتمتع بالقدرة على تنشئة أجبال جديدة الشخصية ومنفتحة.

وذكر أن الأمر يؤدي إلى تنشئة أجيال تتسم بعقل مستنير، وتتفهم قيمة احترام الآخر والانفتاح على الثقافات المتنوعة، وتتمتع بروح المبادرة والقدرة على إطلاق ملكاتها في شتى أنحاء الإبداع والابتكار، الأمر الذي يفتح آفاقًا رحبة للنهوض بالبنية التحتية لشباب الجامعات وخريجيها.

الرئيس السيسي: التعليم يحتاج 250 مليار جنيه حد أدنى ولم يتوافر نصف المبلغ

زر الذهاب إلى الأعلى