Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
ورقة وقلمصحة

الصحة : ارتفاع معدل الشفاء بنسبة تصل إلى 78.2%

كتب - محمد علي

قال مصدر مسئول باللجنة العلمية لمكافحة «كورونا»، بوزارة الصحة والسكان، إن هناك حالة استقرار فى معدل الوفيات بالفيروس خلال الفترة الأخيرة، مشيراً إلى ارتفاع معدل الشفاء بنسبة تصل إلى 78.2%، وهذا يعود إلى تطبيق مستشفيات العزل للبروتوكول العلاجى المستحدث فى نسخته الرابعة بشكل جيد، لافتاً إلى استمرار تطعيم الأطقم الطبية فى مستشفيات الحميات والمستشفيات الجامعية.

وأضاف المصدر، أن هناك اتجاهاً لتغيير البروتوكول مرة أخرى ليشمل بعض الأمور المتعلقة بأصحاب الأمراض المزمنة، خاصة أن معظم وفيات الفيروس والتى تقدر بنحو 85% منهم، فالبروتوكول يشمل بعض الأمور المتعلقة بهم، والرغبة فى زيادة معدلات الشفاء.

وأضاف المصدر أن مصر تسلمت الشحنة الثالثة من لقاح فيروس كورونا آخر الأسبوع الماضى، مشيراً إلى أنه لن يتم البدء فى تطعيم المواطنين إلا بعد التأكد من توفير اللقاحات لكل الفئات، ولن يحصل أى مواطن على الجرعة الأولى من اللقاح إلا بعد التأكد من توفير الجرعة الثانية له.

وعن الممنوعين من أخذ اللقاح، أكد المصدر أن «الأطفال وكذلك السيدات الحوامل لن يحصلوا على اللقاحات، وكذلك المرضعات، لأن التجارب السريرية لم تُجر عليهم لذلك لن يحصلوا عليه لتفادى أى أعراض جانبية يمكن أن تحدث». وكانت الوزارة قد أعلنت أمس الأول عن خروج 421 متعافياً من المستشفيات بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقاً لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالى العدد إلى 131632 حالة حتى أمس الأول. وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام، والمتحدث الرسمى للوزارة، أنه تم تسجيل 540 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معملياً للفيروس، ضمن إجراءات الترصد والتقصى والفحوصات اللازمة التى تُجريها الوزارة وفقاً لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتاً إلى وفاة 48 حالة جديدة. وذكر «مجاهد» أن إجمالى العدد الذى تم تسجيله فى مصر بالفيروس حتى أمس الأول هو 168597 حالة من ضمنها 131632 حالة تم شفاؤها، و9560 حالة وفاة. وتواصل وزارة الصحة رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن الفيروس، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أى فيروسات أو أمراض معدية.

زر الذهاب إلى الأعلى