Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
ورقة وقلمصحة

الصحة تعلن وصول شحنات جديدة من اللقاح الصيني خلال 10 أيام

كتب - محمد علي

كشف مصدر مسؤل بوزارة الصحة والسكان، عن استقبال باقي شحنات اللقاح الصيني «سينوفارم» آخر شهر يناير الجاري، لبدء عملية تطعيم للفئات المستحقة به، وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، التي تتضمنت الأطقم الطبية والحالات الشديدة، وأصحاب الأمراض المزمنة.

وتابع المصدر، أننا نمتلك أكثر من 50 ألف عبوة من اللقاح الصيني، التي وصلت مصر الفترة الماضية، وتم اعتمادها من قبل هيئة الدواء المصرية بعد أخذ 55 عينة منها للتأكد من سلامتها وفعاليتها، مشيرا إلي تخصيص 36 مركز علي مستوي الجمهورية لتلقي المواطنين اللقاح بها.

الصحة تعمل علي رفع كفاءة مراكز اللقاح علي مستوي المحافظات
وأضاف وزارة الصحة والسكان تقوم برفع كفاءة هذه المراكز على مستوى محافظات الجمهورية، فقامت وزيرة الصحة والسكان خلال هذا الأسبوع بتفقد عدد من المراكز ومنها المجمع القومي للأمصال واللقاحات بحلوان، والمركز القومي للترصد والتحكم في الأمراض المعدية، للإطمئنان علي مدي جاهزية هذه المراكز لاستقبال المرضي وكذلك المواطنين لتلقي اللقاحات.

وأوضح المصدر، أن الموقع الإلكتروني للقاح فيروس كورونا والمخصص لتسجيل عليه لم يدشن حتي الآن بسبب انتظار الوزارة لاستقبال باقي شحنات اللقاح الصيني ليسجل للمواطنين للحصول عليه، وعن المواطنين الذين قاموا بالتسجيل أكد المصدر أنهم لن يسجلوا مرة أخري.

وتواصل وزارة الصحة والسكان، رفع أعلى درجات الاستعداد بجميع المستشفيات الخاصة بها على مستوى الجمهورية، لمتابعة الموقف الوبائي الخاص بفيروس كورونا أولا بأول، لاتخاذ التدابير اللازمة كافة، للوقاية ضد الفيروس، ومتابعة المرضى أولا بأول في مستشفيات العزل، وتطبيق بروتوكول العلاج المستحدث في نسخته الرابعة.

ودشنت الوزارة، عددا من المنصات على مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة، لإطلاع المواطنين على مستجدات فيروس كورونا، وتلقي الاستفسارات كافة من المواطنين، فضلا عن برنامج «صحة مصر»، الذي يوفر المعلومات كافة، والاستفسارات والأسئلة والتوصيات الخاصة بالفيروس، وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

زر الذهاب إلى الأعلى