Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صحةورقة وقلم

الصحة تكشف أعرض كورونا في الموجة الثالثة لكورونا

كتب - محمد علي

 

 

كشفت اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا عن توقعاتها بارتفاع أعداد مصابي فيروس كورونا في شهري «أبريل ومايو» ودخول مصر الموجة الثالثة لفيروس كورونا المستجد في شهر أبريل القادم وهو الشهر الذي يتزامن مع قدوم شهر رمضان الكريم.

وتابعت اللجنة العلمية أن أعراض فيروس كورونا ما زالت كما هي منذ انتشار الجائحة، مشيرة إلي اصدار الطب الوقائي بوزارة الصحة تعريف للإصابة بفيروس كورونا، وكذلك أعراض الفيروس والتي تتمثلت في ارتفاع في درجة الحرارة، وأعراض تنفسية كالكحة وضيق في التنفس وفقدان حاستي الشم والتذوق.

 

وناشدت اللجنة المواطنين بضرورة الاستمرار في اتباع الإجراءات الاحترازية كارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي وغسل اليدين باستمرار لمدة لا تقل عن 20 ثانية بالماء والصابون وتجفيفها جيدا والبعد عن المناطق المزدحمة وكذلك عدم إقامة موائد الرحمن حتي لا يعاد مشهد رمضان السابق، وعدم لمس الأسطح في حال الخروج والتهوية الجيدة للمنازل.

وأضافت اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا أن لقاحات كورونا أمنة وفعالة ويجب الإسراع في التسجيل للحصول على اللقاح والمساهمة في الحد من انتشار العدوي، مشيرة إلي أن نسبة فعالية اللقاحات تصل إلي 86% والأعراض الجانبية للقاح هي أعراض طبيعة نتيجة لرد فعل الجهاز المناعي ولا تحتاج إلي القلق أو الذهاب الي الطبيب.

وحذرت وزارة الصحة والسكان أي جهة تقوم بالترويج لتطعيم المواطنين بلقاح كورونا، مؤكدة أنها الجهة الوحيدة المنوط بها مسؤولية التطعيم وأي جهة ستفعل ذلك ستأخذ وزارة الصحة الإجراءات القانونية ضدها.

 

وتستعد وزارة الصحة والسكان لاستقبال حصتها من لقاح كورونا من التحالف الدولي «جافي» خلال الشهر الحالي عن طريق 3 مراحل والتي تقدر بـ8 مليون جرعة

زر الذهاب إلى الأعلى