Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
ورقة وقلمصحة

الصحة تكشف طريقة تخزين لقاح كورونا الصيني

كتب - محمد علي

كشف مصدر مسؤول بوزارة الصحة والسكان، عن تخزين اللقاح الصيني “سينو فارم” لفيروس كورونا المستجد والذي استقبلت مصر أول دفعة منه والتي بلغت 50 ألف جرعة في الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية “فاكسيرا”، وسيتم توزيعه على مديريات وزارة الصحة بالمجان للفئات المستحقة وهم الأطقم الطبية في البداية.

وأضاف المصدر، أنه سيتم حفظه في درجة حرارة من 2 إلى 8 بمعنى أنه يتم حفظه في الثلاجة بشكل طبيعي ويمكن نقله في صناديق التطعيمات العادية إلى مديريات الشؤون الصحية.

وأوضح المصدر أن 50 ألف جرعة تكفي 25 ألف شخص ويؤخذ اللقاح على جرعتين يفصل بينهما 21 يوما ويؤخذ في عضلة الكتف.

 

وأوضحت الدكتورة هالة زايد أن مصر تشهد يومًا تاريخيًا، موجهة الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لحرصه على توفير لقاح فيروس كورونا للشعب المصري، مؤكدة أن مصر أول دولة أفريقية تحصل على لقاح فيروس كورونا، مشيرة إلى عمق وترابط العلاقات مع الشعب الإماراتي بالإضافة إلى علاقات الصداقة مع الشعب الصيني، حيث استطاعت مصر الحصول على أولى شحنات اللقاح الصيني من شركة (سينوفارم) الصينية بدعم من شركة G42 الإماراتية للرعاية الصحية.

وأكدت الوزيرة خلال مؤتمر صحفي عقدته بمطار القاهرة الدولى، أن أزمة كورونا أظهرت تضامن الشعوب، حيث وجهت الشكر لدولة الإمارات العربية المتحدة والحكومة الصينية لدعمها الشعب المصري في الحصول على تلك اللقاحات، لافتة إلى أن ذلك اللقاح هو ما تم إجراء التجارب الإكلينيكية عليه في مصر، معربة عن فخرها بالمشاركة من أجل الإنسانية، في التجربة الإكلينيكية للقاح الصيني.

زر الذهاب إلى الأعلى