Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صحةورقة وقلم

الصحة تكشف عن عدد إصابات متوسط عدد الإصابات اليومى بفيروس «كورونا»

كتب - محمد علي

أعلنت وزارة الصحة، اليوم، عن أن متوسط عدد الإصابات اليومى بفيروس «كورونا» بلغ خلال الأسبوع الماضى 8 إصابات، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصى والفحوصات اللازمة التى تُجريها الوزارة وفقاً لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتة إلى الاقتراب من «صفر وفيات» بعد أن وصل متوسط الوفيات اليومى إلى 4 حالات.

“الصحة”: متوسط إصابات فيروس كورونا اليومى 8 حالات و4 وفيات

وقال الدكتور حسام عبدالغفار، متحدث الوزارة، فى بيان اليوم، إن متوسط عدد المتعافين اليومى من الفيروس بلغ 20 متعافياً، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقاً لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليصل إجمالى عدد المتعافين من «كورونا» حتى الآن 445282 متعافياً. وأكد أنه طبقاً لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة فى ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يُعد مؤشراً لتعافى المريض.

يُذكر أن عدد الحاصلين على اللقاحات بلغ حتى الآن 34 مليوناً و508 آلاف و460 من المحصنين بالكامل، وتناشد الوزارة المواطنين التسجيل على الموقع الإلكترونى لتلقى اللقاحات، إذ إنها تسهم فى حماية كافة أفراد الأسرة من الإصابات الشديدة بالفيروس ومتحوراته، مؤكدة أن الدولة المصرية لا تدّخر جهداً فى توفير اللقاحات للمواطنين بالمجان، وذلك فى إطار حرص الوزارة على الصحة العامة للمواطنين وعلى مكتسبات الدولة فى التصدى للجائحة.

زر الذهاب إلى الأعلى