Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صحةورقة وقلم

الصحة توضح حقيقة دخول مصر الموجة السادسة لفيروس كورونا

كتب - محمد علي

أعلن الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، وفقاً لبيانات تطبيق Zoe الذي يستخدم لتتبع أعراض كوفيد-19 في المملكة المتحدة والذي يعتمد على قيام الأشخاص بالإبـــــلاغ عن أعراضهم بأنفسهم من خلال تطبيقات الهواتف الذكية، ، كانت الأعراض الأكثر شيوعا خلال الأسابيع الماضية كالتالي:-

وعلق الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، علي ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا في الوقت الحالي كمؤشر لدخول مصر موجة سادسة.

وأوضح عبد الغفار، أن الوزارة رصدت ارتفاعا في معدلات الإصابة المجتمعية بفيروس كوفيـــد-19 بنسبة 6.9% في الأسبوع الوبائي المـاضي مع استقـــــرار في معدلات الوفيات والحجز بالمستشفيات عند أدنى معدلاتها منذ بداية الجائحة.

 

وأضاف المتحدث باسم الصحة، أن من الممكن أن يرجع ذلك إلى عدة أسباب منها، وجاء كالتالي:-

ظهور بعض المتحورات الفرعية للأوميكرون أسرع انتشارا لكنها لا تؤدي إلى إصابات شديدة.

تراخي المواطنين في الالتزام بالإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات

وخاصة أثناء التجمعات وفي الأماكن المغلقة وقليلة التهوية

تناقص المنــــاعة المكتسبة من التطعيم أو العدوى السابقـة بسبب مرور أكثر من ستة أشهر على أحدهما، مفيدًا أن الوزارة توصي في الفترة الحالية، بالتطعيم لمن لم يتلقى اللقاح.

الصحة توضح علامات مرضية يجب عند ظهورها التوجه للمستشفى

بالإضافة إلى الحصول على جرعة معززة لأصحاب الأمراض المزمنة أو نقص المناعة أو كبار السن ومضى عليهم ثلاثة أشهر منذ آخر لقاح أو إصابة بالكورونا، والحصول على جرعة معززة لكل من مضى عليه أكثر من ستة أشهر منذ آخر لقاح أو إصابة.

وأضاف المتحدث، ان الوزارة تواصل حملات طرق الأبواب للوصول إلى كافة الفئات المستهدفة بالتطعيم.

الصحة العالمية تحذر من ظهور موجات جديدة من كورونا

زر الذهاب إلى الأعلى