Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
انترناشونالورقة وقلم

الفئات المسموح لها دخول اختبارات القبول بمدارس stem للمتفوقين في الشهادة الإعدادية

مؤمن محمد

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن بدء فتح باب التقدم للقبول بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM، لافتة إلى أنه سيتم إتاحة الموقع الإلكترونى للوزارة للتقدم لمدارس المتفوقين في الفترة من 5 يوليو حتى 25 من نفس الشهر.

ومن المفترض أن يتم الإعلان عن ذلك في جميع مدارس الحلقة الإعدادية ووفقا للشروط والإجراءات المحددة، علما بأنه قد تقرر إجراء اختبارات القبول لهذه المدارس في الفترة من يوم السبت الموافق 12 أغسطس حتي يوم الثلاثاء 15 أغسطس.

وحددت وزارة التربية والتعليم، الفئات المسموح لها بدخول اختبارات القبول بمدارس المتفوقين STEM:-، وهي تتلخص فيما يلي:

ـ الطالب المصري الحاصل على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي في العام الدراسي 2023/2022 من جميع محافظات جمهورية مصر العربية ومستوفيا لشروط التقدم.

ـ الطالب المصري الحاصل على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي في العام الدراسي ۲۰۲۳/۲۰۲۲م والحاصل على براءة اختراع معتمدة من أكاديمية البحث العلمي بالتقدم لإجراء اختبارات القبول ضمن الطلاب المتقدمين ولو لم يكن مستوفيا الشروط وذلك بعد تقديمه ما يفيد رسمياً حصوله على براءة اختراع معتمدة من أكاديمية البحث العلمي وكذلك الطالب المتقدم بالفعل للحصول على براءة الاختراع من أكاديمية البحث العلمي ولم يحصل عليها مع حجب نتيجة الاختبار لحين تقديمه ما يفيد حصوله على براءة الاختراع الواردة بطلبه وإذا لم يتقدم بذلك قبل بداية العام الدراسي يتم صرف النظر عن نتيجته.

– الطالب المصري العائد من الخارج من أي دولة عربية أو اجنبية تقوم بتدريس أي منهج أجنبي وحاصل على شهادة الإعدادية في العام الدراسي /2022/2023 وتم معادلة هذه الشهادة للمنهج المصري عن طريق إدارة المعادلات بالإدارة العامة للامتحانات وتم استيفاء شروط التقدم.

– الطالب المصري العائد من الخارج والحاصل على شهادة الاعدادية في العام الدراسي ۲۰۲۳/۲۰۲۲ غير معادلة للمنهج المصري حال حصوله على شهادة تحديد مستوي وتم استيفاء شروط التقدم.

ـ الطالب المصري الحاصل على الشهادة الاعدادية في العام الدراسي ۲۰۲۳/۲۰۲۲م من المدارس الدولية بجمهورية مصر العربية وهي مدارس تم معادلة مناهجها بوزارة التربية والتعليم شريطة استيفائهم لشروط التقدم بعد حساب المجموع الاعتباري للمواد الدراسية الاساسية داخل المجموع واستيفاء شروط التقدم.

ـ الطالب المصري الذي اجتاز امتحانات الشهادة الإعدادية من الخارج في العام الدراسي ۲۰۲۳/۲۰۲۲م في المدارس المرخص لها تدريس المنهج المصري ومستوفياً لشروط التقدم والطالب المصري الذي ادى امتحانات الصف الثالث الإعدادي لامتحانات ابناؤنا في الخارج إلكترونياً في العام الدراسي ۲۰۲۳/۲۰۲۲م وكانت نتيجته (اجتاز) حال حصوله على شهادة امتحان تحديد المستوي وتم استيفاء.

اقرأ أيضاً: تعرف على موعد غلق باب الالتماسات على نتائج الفصل الثاني بجامعة عين شمس

ـ الطالب المصري الحاصل على الشهادة الإعدادية في العام الدراسي ٢٠٢٣/٢٠٢٢م وحاصل علي شهادة الحافز الرياضي والمضاف درجاته الي المجموع الكلي شريطة استيفاء شروط التقدم وطلاب المعاهد الأزهرية الحاصلين على الشهادة الاعدادية في العام الدراسي ۲۰۲۳/۲۰۲۲م وذلك بعد حساب المجموع الاعتباري للمواد الدراسية الاساسية داخل المجموع واستيفاء شروط التقدم وموافقة مشيخة الأزهر علي التحويل حال قبول الطالب بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا.

زر الذهاب إلى الأعلى