Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
جامعاتورقة وقلم

انطلاق ملتقى السمبوزيوم الأول لفن النحت والخزف بجامعة جنوب الوادى

افتتح الدكتور يوسف غرباوى، رئيس جامعة جنوب الوادى، ملتقى السمبوزيوم الأول فى فن النحت والخزف لطلاب الجامعات والفنانين العرب والذى تنظمه كلية التربية النوعية ويستمر حتى ٢٩ مارس الجارى، برعاية الدكتور بدوى شحات، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

وأعرب الدكتور يوسف غرباوى، رئيس الجامعة، عن سعادته بتنظيم ملتقى السمبوزيوم الأول فى فن النحت والخزف لطلاب الجامعات والذى يعد الحدث الأول من نوعه فى الجامعة مما يعطى لها السبق فى الإرتقاء بالذوق الفنى واكتشاف المبدعين فى كل المجالات والموهوبين فى الجامعات المصرية وهو ما يتفق مع توجهات الدولة.

وأضاف غرباوى، أن هذا الملتقى يعد فرصة كبيرة لتبادل الخبرات بين المشاركين من الجامعات والفنانين العرب وهذا بدوره إضافة قوية للأنشطة المتنوعة التى تحرص الجامعة على إقامتها على مدار العام الدراسى.

من جانبه أكد الدكتور بدوى شحات، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن ملتقى السمبوزيوم الأول يشهد مشاركة 8 جامعات مصرية وهى جامعات” الإسكندرية – طنطا– المنوفية – الزقازيق – عين شمس– حلوان – أسيوط – جنوب الوادى”.

و أشاد الدكتور محمد سعيد، عميد كلية التربية النوعية ومستشار النشاط الفني ورئيس الملتقى، بحرص إدارة الجامعة على إقامة العديد من الأنشطة الطلابية المتعددة والمتنوعة على مدار العام الدراسى والتى تساهم بشكل فعال فى تكوين شخصية جادة وقوية تساهم فى بناء الدولة والنهوض بالوطن.

وأكد الدكتور عمرو عبد القادر، وكيل كلية التربية النوعية لشئون التعليم والطلاب والقومسير التنفيذى للملتقى، أن ملتقى السمبوزيوم يهدف إلى انتاج أعمال نحتية وخزفية من قبل الطلاب والفنانين، إضافة إلى تبادل الخبرات بين الأساتذة والفنانين المشاركين وطلاب الجامعات، فضلاً عن الاستفادة من أعمال المشاركين فى تجميل ميادين ومبانى الجامعة.

جدير بالذكر أن الملتقى الأول يشارك فيه عدد من الفنانين العرب وهم: ليلى بنت رضا الركبانى من تونس وخالد عبد الله ميرغنى من السودان وإكرام حامد الأشقر من لبنان.

معمل لتحاليل الكشف عن المخدرات بجامعة جنوب الوادي

زر الذهاب إلى الأعلى