Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صحةورقة وقلم

بعد وفاة الفنان مصطفى درويش.. تعرف على أسباب الموت المفاجئ

مؤمن محمد

بعد وفاة مصطفى درويش، الذي رحل عن عالمنا اليوم الاثنين، تصدر على محركات البحث جوجل عبارة “الموت المفاجئ”، كما أنها أصبحت تريند تويتر، ومن خلال السطور التالية نستعرض لكم أبرز المعلومات التي لا يعرفها الكثيرين عن الموت المفاجىء.

الموت المفاجئ هو النهاية السريعة وغير المتوقعة لكل نشاط القلب، يتوقف التنفس وتدفق الدم على الفور في غضون ثوان، يصبح الشخص فاقدًا للوعي ويموت.

يختلف الموت المفاجئ عن السكتة القلبية المفاجئة (SCA)، توقف القلب المفاجئ هو فقدان مفاجئ لنشاط القلب بسبب عدم انتظام ضربات القلب، ومن الممكن أن يظل االإنسان على قيد الحياة مع رعاية طبية سريعة ومناسبة إذا تم إنقاذه.

الموت المفاجئ عند الأشخاص الذين يبدو أنهم يتمتعون بصحة جيدة تحت سن 35 أمر نادر الحدوث، إنه أكثر شيوعًا عند الذكور منه عند الإناث.

اقرأ أيضاً: بطل مسلسل “100 وش”…وفاة الفنان مصطفى درويش عن عمر 43 عامًا

عندما يحدث الموت المفاجئ للمراهقين والشباب ، يكون ذلك أحيانًا بسبب أمراض القلب غير المشخصة مثل مرض القلب الوراثي، قد تتسبب مشكلة القلب غير المكتشفة في وفاة الشاب فجأة أثناء ممارسة النشاط البدني ، مثل ممارسة الرياضات التنافسية. ومع ذلك ، يمكن أن يحدث الموت القلبي المفاجئ في بعض الأحيان دون بذل مجهود.

زر الذهاب إلى الأعلى