Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعاتورقة وقلم

تزامناً مع امتحانات الثانوية العامة 2023.. دعاء النسيان في الامتحان والخوف

مؤمن محمد

تزامنا مع امتحانات الثانوية العامة 2023، يبحث العديد من الطلاب على دعاء النسيان في الامتحان وكذلك دعاء الخوف، وتوجد العديد من الأدعية للنسيان في الامتحان، ومن هذه الأدعية التالي:

“اللهم لا سهل إلا سهلته، إني فوضت أمري لك، وتوكلت على الله الذي لا يغفل، لا ملجأ لي سوى الله، ولا منجى لي إلا الله، اللهم أدخلني مدخل صدق ، اللهم أخرجني مخرج صدق، اللهم اجعل من لدنك سلطان ونصير”.

“اللهم فهمني كما فهمت سليمان، اللهم آتني الحكمة كما أتيت لقمان الحكمة، اللهم اجعل لساني عامر بذكرك، اللهم اجعل قلبي خاشع بذكرك، اللهم اجعل من لدنك سلطانًا لي، اللهم إنك قادر على كل شئ”.

كما أنه لم يذكر حديث صريح عن الرسول صلى الله عليه وسلم للنسيان في الامتحان، بينما يوجد علماء نقلوا العديد من الأدعية، ومن هذه الأدعية التالي:

“اللهم سبحانك لنا إلا ما علمتنا، اللهم إنك أنت العليم الحكيم، اللهم لا حول ولا قوة إلا بالله، اللهم اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني، اللهم وفقني ويسر الصعب”.

“اللهم لا ملجأ لي إلا لك، اللهم إني توكلت عليك، اللهم إني سلمت أمري إليك”

دعاء الخوف في الامتحان

“اللهم لا صعبًا إلا سهلته، اللهم اجعل الحزن والخوف سهلًا، اللهم لا تنسيني بفضل رحمتك وكرمك يا أرحم الراحمين، اللهم إني استودعتك ما تعلمت، اللهم رده لي عند الحاجة”.

اقرأ أيضاً: شروط حصول طلاب الجامعات على درجات الرأفة

“اللهم وفقني في امتحان هذا اليوم، اللهم ارشدني للطريق الصحيح، اللهم اهدني إلى طريقك واجعل الصعب سهل، اللهم اجمع بيني وبين الثواب والصواب، اللهم إني توكلت عليك واللهم سلمت أمري إليك”.

“اللهم اجعل الحزن لا يعرف طريقي، اللهم وفقني في هذا الامتحان واجعل الصعب فيه سهلًا”.

زر الذهاب إلى الأعلى