Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مدارسورقة وقلم

تعرف على آراء أولياء الأمور حول الامتحانات التجريبية لطلاب الصف الأول الثانوي

رصد ائتلاف أولياء أمور مصر، برئاسة داليا الحزاوي، آراء أولياء الأمور حول الامتحانات التجريبية لطلاب الصف الأول الثانوي التي أقامتها وزارة التربية والتعليم بهدف أن يألف الطلاب التعامل مع المنصة الإلكترونية، وكذلك أن تقف الوزارة على كافة المشكلات من أجل حلها بشكل نهائي.

وقالت داليا الحزاوي إن أهم الشكاوي التي جاءت للائتلاف تمثلت في سقوط السيستم وتقسيم الشاشة وعدم إمكانية فتح الكتب من التابلت وصعوبة الكتابة بالقلم، منوهًة إلى أنه بالأمس في امتحان الفيزياء اشتكى أولياء الأمور من أن الامتحان يحتوي على أسئلة من أجزاء غير التي تم إقرارها.

وقالت ولي أمر: “بس علي العموم صعب جدا نستمر في توتر كده لآخر السنة الامتحان يكون ورقي أفضل وإزاي لغوا موضوع تقسيم الشاشة وجايين يقولوا كده في آخر شهر في الترم”، وأضافت ولي أمر: “الفيزياء صعبة جدا والمدرسة واخدة درس واحد والامتحان جاي من الدروس اللي بعد كده”.

وتابعت ولي أمر أخرى: “للأسف الامتحان مفتحش عندي وعند كتير من الطلبه والإدارة في المدرسة بلغتهم أنهم يفتحوا الامتحان من تابلت أصحابهم علشان يأدو الامتحان وميضعش عليهم.. طب في نهاية العام هيتم إزاي الامتحان لو حصلت نفس المشكلة”، وأضاف ولي أمر: “عن تجربة ابني مدرسة خاصة فيها 40 طالب أولى ثانوى فصلين فقط لاغير.. من الفصلين  8 أولاد فتح عندهم الاختبار وباقي الأولاد الاختبار لم يفتح”.

الاختبار التجريبي للأول الثانوي

يشار إلى أن الاختبار التجريبي خضع لمجموعة من الضوابط الواجب مراعاتها، وشددت عليها وزارة التربية والتعليم، وجاءت كالآتي:

– يتم عقد التدريب داخل المدرسة ويتم إتاحته طوال اليوم الدراسي.

– تتولى المديريات التعليمية والإدارات التعليمية التابعة لها، وضع خطة التدريب داخل مدارسها، بما لا يؤثر على اليوم الدراسي.

– بدأت الوزارة في إرسال التطبيق الخاص بالتدريب على التابلت، اعتبارًا من 10 مارس.

– المدارس الخاصة والمدارس الحكومية غير المتصلة بالإنترنت يتم استخدام أي إنترنت متاح بالمدرسة، أو من خلال شرائح البيانات المرسلة للطلاب.

– يتم وضع الأسئلة في ما درسه الطالب في الشهر الأول من الفصل الدراسي الثاني.

– تتضمن الأسئلة النوعيات المقالية والموضوعية.

– يجب تحديث أجهزة التابلت والتأكد من شريحة البيانات.

– يجب توفر القلم مع التابلت للإجابة على الأسئلة المقالية.

«التعليم» توجه المديريات بتقارير عن مشكلات الامتحان التجريبي لأولى ثانوي

ضوابط اختيار المتقدمين للالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية..اعرف التفاصيل

التعليم تدرس إحداث تغييرات فى نظام الدراسة بنظام العمل بالمدارس الفنية

لطلاب الثانوية الأزهرية…. مد موعد تسجيل الاستمارة الإلكترونية

زر الذهاب إلى الأعلى