Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مدارسورقة وقلم

تعرف على شروط التقديم للمدارس الحكومية وآخر موعد للتقديم

تزايد البحث عن آخر موعد لتقديم المدارس الحكومية ٢٠٢٣، خلال الساعات الماضية بعد مصادفة عدد من أولياء الأمور مشكلة عدم حفظ البيانات على رابط التقديم الإلكتروني للمدارس الحكومية لرياض الأطفال والصف الأول الابتدائي.

وكانت  وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلنت فتح باب تقديم المدارس الحكومية منذ يوم 1 يونيو 2023، مشيرة إلى أن آخر موعد لتقديم المدارس الحكومية 2023/2024 هو نهاية شهر يونيو الجاري.

وحددت الوزارة، سن القبول بالصف الأول الابتدائي بأنه يجب ألا يقل عن 6 سنوات ولا يزيد على 9 سنوات.

وأكّدت وزارة التربية والتعليم، أنَّ التقديم للصف الأول الابتدائي للعام الدراسي الجديد يكون عن طريق ولي الأمر من خلال لينك تقديم الصف الأول الابتدائي 2023، إذ يتمّ تسجيل الدخول باستخدام الرقم القومي للمتقدم.

ونوهت   إلى أنَّه في حالة تعسر ولي الأمر في التسجيل الإلكتروني يتّم التوجه إلى المدرسة التي يرغب التقدم لها ومعه صورة من شهادة الميلاد.

وشددت وزارة التربية والتعليم، على تسجيل البيانات وفقًا لشهادة الميلاد الخاصة بالطالب أثناء التقديم للصف الأول الابتدائي، مؤكدة أنَّه يتمّ تشكيل لجان التنسيق بالمديريات مسئولياتها مراجعة ومطابقة السن طبقًا لشهادة الميلاد الأصلية والمربع السكني بما يحقق الكثافة المعتدلة.

خطوات التقديم للصف الأول الابتدائي للعام الدراسي 2023-2024

وتضمنت خطوات التقديم للصف الأول الابتدائي للعام الدراسي 2023-2024 على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم الآتي:

– الدخول على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم «بوابة مركز المعلومات»

– اضغط على التقديم للصف الأول الابتدائي

– الدخول بالرقم القومي لولى الأمر.

اقرأ أيضا :

تفاصيل استعدادات الغربية لامتحانات الثانوية العامة

استعدادات القاهرة لامتحانات الثانوية العامة

المديريات التعليمية تنتهى من فرش وتجهيز لجان امتحانات الثانوية العامة 2023

زر الذهاب إلى الأعلى