Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
جامعاتورقة وقلم

تعرف على قواعد تقليل الاغتراب 2022 لطلاب الثانوية العامة

كتب - محمد علي

كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والأعلى للجامعات الحكومية، منذ قليل، كافة التفاصيل عن قواعد تقليل الاغتراب 2022 لطلاب الثانوية العامة وما يعادلها من شهادات، والإجراءات الواجب اتباعها، مع التشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

كيف يتم تقليل الاغتراب بين الكليات الجامعية والمعاهد؟
يتم تقليل الاغتراب، عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني عبر شبكة الإنترنت، وهي خدمة مجانية مُتاحة عبر الموقع.

متى تبدأ مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية؟
تبدأ مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب الثانوية العامة بالمرحلتين الأولى والثانية، اليوم السبت الموافق 27 أغسطس وتستمر حتى 31 أغسطس الجاري.

 

ما أماكن الحصول على خدمة التنسيق الإلكتروني؟

– الكمبيوتر الشخصي للطالب المتصل بشبكة الإنترنت.

– معامل الحاسبات بالجامعات المصرية والكليات التابعة لها بالمحافظات المختلفة، بشرط اتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية، التي أقرتها منظمة الصحة العالمية، ووزارة الصحة المصرية، وتحقيق أقصي درجات التباعد الاجتماعي بما يضمن سلامة الجميع.

كيف يمكن للطالب الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني؟
بإدخال رقم الجلوس والرقم السري الخاص بالطالب.

كيف يمكن للطالب معرفة الكلية المُرشح لها بشكل نهائي؟
يدخل الطالب على موقع التنسيق الإلكتروني، ويطبع بطاقة الترشيح المتضمنة الكلية المرشح لها، وذلك عقب انتهاء مرحلة التحويلات، حيث تعتبر بطاقة الترشيح نهائية.

متى يتم فتح تحويلات تقليل الاغتراب أمام الطلاب؟
عقب إعلان نتيجة المرحلة الثانية للتنسيق، حيث يتم فتح باب تحويلات تقليل الاغتراب للمرحلتين الأولى والثانية معًا، وتعلن النتيجة في حدود النسبة المقررة، وهي 10% وفقًا للطاقة الاستيعابية للكلية المراد التحويل إليها، وتكون في إطار المنطقة الجغرافية (أ) والتحويل لمرة واحدة فقط، وبعد إعلان نتيجة المرحلة الثالثة، يتم فتح باب التحويلات للمرحلة الثالثة بنفس القواعد.

وزير التعليم العالي يستعرض خطة الجامعات للعام الدراسي الجديد

ما موقف الكليات التي تخضع للقبول الإقليمي من التحويلات؟
القبول الإقليمي هو اقتصار القبول في بعض الكليات والمعاهد على الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة من المنطقة التعليمية التي تقع بها هذه الكليات والمعاهد، ويتم التحويل إليها وفقًا للحد الأدنى، على أن يكون الطالب حاصلًا على الثانوية العامة من الإدارة التعليمية التي تقع الجامعة في نطاقها.

كيف يُمكن للطالب معرفة الكلية المُرشح لها بشكل نهائي؟
يدخل الطالب بالدخول على موقع التنسيق الإلكتروني، وطباعة بطاقة الترشيح المتضمنة الكلية المرشح لها، وذلك عقب انتهاء مرحلة التحويلات، حيث تعتبر بطاقة الترشيح نهائية.

رابط تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية

زر الذهاب إلى الأعلى