Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مدارسورقة وقلم

تعرف على مصير الطلاب المتخلفين عن امتحان التيرم الأول بالصف الرابع الإبتدائي

أعلنت المدارس الابتدائية نتائج امتحانات الفصل الدراسى الأول لطلاب الصف الرابع الابتدائى كأول نتيجة تعتمد وفق نظام التقييم الجديد، قائم على مناهج مطورة تساهم فى تحقيق التعلم القائم على المتعة، إضافة إلى أدوات تقييم مختلفة اعتمدت على مهام أدائية وغياب وحضور التلاميذ وأيضا الامتحانات التحريرية التى عقدت للطلاب.

وقالت مصادر تعليمية أن نتائج الطلاب بالفصل الدراسى الأول تشير إلى تحسن فى الأداء واستيعاب الطلاب للمناهج وأيضا التقييم، مضيفة أنه بمتابعة نتائج بعض المدارس والإدارات هناك طفرة حقيقة فى مستوى التلاميذ واستيعاب ملحوظ للمناهج وتحقيق نواتج التعلم المطلوبة من المقررات الدراسية.

وأوضحت المصادر أن نتيجة الفصل الدراسى الأول لا يوجد فيها رسوب أو نجاح وإنما طريقة لمعرفة الطلاب لمستواهم على أن تحدد حالة الطالب من الرسوب والنجاح بعد أداء امتحانات الفصل الدراسى الأول لأن درجات والتقييم الطلاب فى الفصلين الدراسيين مكمل لبعضهما.

فيما أعلنت الوزارة قواعد وضوابط احتساب نتيجة الطلاب، مضيفة أنها تعلن فى شكل تقديرات وتم تحويل الدرجات إلى تقديرات، مضيفة أن الدرجات، تبدأ من “85 إلى100 ممتاز” و من 65 لأقل من 85 جيد جدًا ومن 50 لأقل من 65 جيد وأقل من 50 ضعيف.

ونبهت وزارة التربية والتعليم على المدارس بضرورة إعلان النتائج فى مكان واضح وظاهر بالمدرسة وعمل كشوف بأسماء الطلاب مع وضع تقدير الطالب أمام اسمه داخل الكشوف، على أن يحصل الطالب على نتيجته دون مقابل ومنع أى مبالغ مالية تحصل من أولياء الأمور أو الطلاب مقابل الحصول على النتيجة، مع اتخاذ الإجراءات القانونية ضد أى مدرسة يتم طلب مقابل من أولياء الأمور نظير الحصول على النتيجة.

وحددت وزارة التربية والتعليم، مصير الطلاب الذين تغيبوا عن امتحانات الفصل الدراسى الأول، موضحة أنه بالنسبة لطلاب صفوف النقل بعذر يقبله مدير المدرسة تُعقد لهم امتحانات فى مقررات الفصل الدراسي الأول وبنفس مواصفاته عقب انتهاء أجازه نصف العام، أما طلاب الصف الثالث الإعدادي الذين تخلفوا عن امتحان الفصل الدراسي الأول بعذر يقبله مدير المديرية تُعقد لهم امتحانات تكميلية في مقررات الفصل الدراسي الأول قبل امتحانات الفصل الدراسي الثاني، ويتم ذلك بعد التنسيق بين المحافظ ومدير المديرية.

وأوضحت الوزارة أنه يحق للطالب التظلم على النتيجة وفق الطريقة المتبعة والقرارات الوزارية المنظمة ويتم تقديم التظلم من خلال المدرسة والإدارات التعليمية،على أن يتم فحص التظلمات على النتائج من قبل المدارس.

وأشارت الوزارة إلى أن تقييم الطلاب فى الصف الرابع الابتدائى للفصل الدراسى الثانى سيكون وفق القرار الوزارى بعقد عدة اختبارات للطلاب سيتم تحديد موعدها فى وقت لاحق.

“التعليم” تحدد آخر موعد لتسليم استمارة طلاب الثانوية من المدارس لـ”الكنترولات “

هل يوجد رسوب في امتحانات نصف العام للصف الرابع الابتدائي؟…”التعليم” تجيب

زر الذهاب إلى الأعلى