Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
لحظة بلحظةورقة وقلم

تعرف على ملامح الكشف الأثري الكبير الذي سيخرج للنور من الأقصر

يعلن الدكتور زاهي حواس، عالم المصريات ووزير الآثار الأسبق، عن ملامح الكشف الأثري الكبير الذي سيخرج للنور رسميا من الأقصر، السبت المقبل.

وقالت مصادر مقربة من حواس، إنّ عالم المصريات يعلن اليوم ملامح من الكشف الأثري، الذي تعاون فيه مع وزارة السياحة والآثار، على أن يعقد بعد غد السبت مؤتمرا صحفيا من الأقصر من منطقة هابو، يعلن فيه ويكشف التفاصيل بشكل كامل.

وذكرت مصادر في وزارة السياحة والآثار، أن الكشف عبارة عن واحدة من أهم المناطق السكنية لقدماء المصريين في الدولة الحديثة، ومن المرجح أن تكون الجبّانة والمدينة السكنية تتبع العمال في الدولة الحديثة، والمسؤولين عن بناء المقابر والأسوار الملكية الجنائزية.

وتابعت المصادر، أن الكشف الذي سيخرج للعلن السبت المقبل، عُثر بداخله على مجموعة من الأكواخ وأدوات الحياة اليومية، بينها بقايا أوانٍ فخارية وأدوات حجرية، ما يشير إلى وجود مدينة سكنية خاصة بالعمال المسؤولين عن إمداد العمالة المكلفة ببناء المقابر الملكية بالطعام والشراب.

زر الذهاب إلى الأعلى