Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعاتورقة وقلم

تعرف على موعد تغيير زيت الفتيس السيارة

كتب - محمد علي

الميكانيكي بيقولك .. لاشك أن ناقل الحركة هو احد اهم العناصر الرئيسية بالمنظومة الفنية، فهو المسؤول عن تنظيم السرعة واعطاء امر الانطلاق الخاص بالسيارة، إلى جانب باقي العناصر الفنية داخل السيارة، ولذلك فمن الضروري أن نهتم جيدًا بهذا الجزء المحوري، مع متابعة جميع الأساليب الخاصة بحمايته لتجب الاضرار الكثيرة.

وفي اطار هذا الموضوع يقدم الاخباري تحت عنوان الميكانيكي بيقولك، أهمية تغيير زيت ناقل الحركة والموعد الصحيح لتغييره.
يعتبر زيت ناقل الحركة من أهم العناصر التي تقوم بحماية “فتيس” السيارة، حيث تعمل الجزيئات الداخلية على حماية العناصر المعدنية الداخلية الخاصة بناقل الحركة، وحفظها من الاحتكاكات القوية.

ومن أجل الحصول والتمتع بعمر افتراضي اطول لناقل الحركة، فيجب أن نتبع المدة المناسبة لتغييره، والتي توصى بها شركات السيارات وفقًا للكتالوج الخاص بكل سيارة، ومن الأفضل أن يتم تغيير زيت ناقل الحركة عندما تخوض السيارة مسافة قدرها 60 ألف كيلومتر.

5 طرق للحفاظ على فتيس السيارة الأتوماتيك.. تعرف عليها

الميكانيكي بيقولك .. متى يجب تغيير زيت الفتيس ؟
كما يجب أن لايتعدى قائد المركبة تلك المسافة اطلاقًا مع حد اقصى يقدر بـ 80 الف كيلومتر، وهناك ايضا بعض العلامات التي تدل على تغيير خصائص زيت ناقل الحركة مثل اللون ودرجة اللزوجة، فمن الطبيعي أن يكون هذا الزيت باللون الاحمر، ولكن عندما يتحول إلى البني أو الأسود فيجب أن ننتبه جيدًا لتجنب الكثير من المشكلات.

ويجب أيضا أن نختبر سلامة ناقل الحركة عن طريق أخذ عينة قبل تغيير الزيت، وذلك لملاحظة نسبة الرواسب والبرادة المعدنية، التي تسقط داخل الزيت مع كثرة الاحتكاك، وفي هذه الحالة فلابد أن يعلم قائد السيارة أن حالة ناقل الحركة بدأت في دخول مرحلة الخطر.

زر الذهاب إلى الأعلى