Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مدارسورقة وقلم

تعرف على نموذج إجابة امتحان اللغة العربية للصف الثالث الاعدادي 2023

مؤمن محمد

تصدر خلال الساعات القليلة الماضية عبر محركات البحث جوجل، بحث العديد من الطلاب عن نموذج إجابة امتحان اللغة العربية، وذلك بعد الانتهاء من الامتحان صباح أمس السبت، حيث يرغب الكثيرين في الاطمئنان على إجاباتهم، ومن خلال السطور التالية نستعرض لكم نموذج إجابة امتحان اللغة العربية للصف الثالث الإعدادي.

وجاء امتحان اللغة العربية للصف الثالث الإعدادى مكون من ثمانية أسئلة مختلفة كالآتي:

_ السؤال الأول: جاء السؤال الأول عبارة عن سوال التعبير مقسم للتعبير الإبداعي ويكون عبارة عن موضوعان يقوم الطالب باختيار واحد منهما، ثم الجزء الأخر وهو التعبير الوظيفي وهو عبارة عن لافتة، وبرقية، وإعلان، وتلخيص.

_ السؤال الثاني والثالث والرابع موزعاً على الجزء المخصص للقراءة وذلك في المنهج المقرر على طلاب الصف الثالث الإعدادي، من خلال الكتابي المرسي وعقبة بن نافع لموضوعات القراءة المتحرر.

_ السؤال الخامس والسادس من امتحان اللغة العربية للصف الثالث الإعدادي مخصصا للنصوص، ويأتي موزعا على ثلاثة أسئلة منهما سؤال إجباري بينما السؤالين الآخرين إجباري.

_ السؤال السابع فيأتي للجزء الخاص بالنحو، ويتكون من قطعة أدبية يوجد بها عدد من الكلمات التي يقوم الطلاب بإعرابها، والعديد من الأسئلة يقوم الطلاب باستخراج من القطعة فيما يعرف بسؤال الاستخراج.

اقرأ أيضاً: مواعيد امتحانات الشهادة الإعدادية في القاهرة والجيزة والإسكندرية

_ السؤال الثامن مخصص للخط حيث يقوم الطالب بكتابة عبارة بخط النسخ مرة ومرة بخط الرقعة.

_ السؤال التاسع فهو عبارة عن الإملاء حيث يحتوي هذا السؤال على قطعة لا تزيد على ستة أسطر، وتكون من النثر الأدبي السهل.

زر الذهاب إلى الأعلى