Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
جامعاتورقة وقلم

جامعة الزقازيق تعلن تخصيص 20 منحة دراسية للماجستير لشباب سيناء مجاناً

مؤمن محمد

وافقت جامعة الزقازيق، على تخصيص 20 منحة دراسية للماجستير لشباب سيناء مع الإعفاء من المصروفات والرسوم الدراسية، خلال اجتماع مجلس الجامعة رقم 565، كما قرر المجلس تشكيل لجنة للتخطيط والاستعداد للاحتفال باليوبيل الذهبي لجامعة الزقازيق، وذلك لمرور خمسين عاما على تأسيس الجامعة، وذلك مع بداية العام الدراسي القادم ٢٠٢٣.

وقرر المجلس أيضا، إطلاق مسابقة بين مختلف كليات الجامعة وفقا لمعايير محددة، لزيادة روح التنافس بين الكليات مع بداية العام الجامعي القادم لتكون الاحتفالات بصورة مشرفة تليق باسم الجامعة وتعبر عن هويتها وعراقتها.

كما وافق المجلس على إنشاء وحدة حقوق الإنسان، مع وجود لجنة فرعية لها بمختلف كليات الجامعة، بناءا على قرار المجلس الأعلى للجامعات بإنشاء وحدة مركزية لحقوق الإنسان بوزارة التعليم العالي، منبثق منها وحدات بمختلف الجامعات المصرية داخل كل جامعة، وافق مجلس الجامعة.

ترأس الاجتماع الدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق، بحضور الدكتور عاطف حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتورة جيهان يسرى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعادل فيكتور الأمين العام للجامعة، وعمداء ووكلاء الكليات.

وتقدم مجلس الجامعة بأصدق التهاني القلبية للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، الذى وقف مع إرادة الشعب فى وقت من أصعب الأوقات وحمى مصر وحافظ على مقدراتها ، قائد مسيرة البناء والتنمية وتحقيق الإنجازات بمختلف المجالات داخليًا وخارجيًا.

شروط المنح الدراسية المقدمة من جامعة الزقايق لشباب سيناء

ـ أن يكون الطالب حاصلا على شهادة الابتدائية والإعدادية والثانوية العامة من محافظات سيناء.

اقرأ أيضاً: مع اقترابه.. أجمل رسائل تهنئة عيد الأضحى المبارك 2023

ـ أن يكون من المقيمين فيها إقامة دائمة.

ـ أن يكون تقدير التخرج للدرجة الجامعية الأولى “ليسانس أو بكالوريوس” بتقدير جيد على الأقل، وذلك في المجالات “العلوم الطبية والهندسية والتكنولوجية والزراعية والبيطرية والعلوم الأساسية والإنسانية”.

زر الذهاب إلى الأعلى