Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
جامعاتورقة وقلم

حالة واحدة تمنع الطالب من دخول تنسيق الجامعات 2023.. تعرف عليها

مؤمن محمد

يستعد طلاب الثانوية العامة، عقب انتهاء الامتحانات للتقديم في تنسيق الجامعات 2023 بالدخول على موقع التنسيق عن طريق الكمبيوتر الشخصي للطالب المتصل بشبكة الإنترنت، أو من خلال معامل الحاسبات بالجامعات المصرية والكليات التابعة لها بالمحافظات المختلفة.

وتعمل الجامعات حاليا على تجهيز هذه المعامل لاستقبال الطلاب في المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2023 والتي ستبدأ عقب انتهاء امتحانات الثانوية العامة وإعلان النتائج.

وأكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أنه لا يحق للطالب دخول تنسيق العام الحالي في حالة إذا إذا لم يتمكن الطالب من دخول تنسيق العام الماضي.

ومن جهة أخرى، كان قد أكد السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والمشرف على أعمال مكتب التنسيق، إن صدور قرار المجلس الأعلى للجامعات فيما يخص إلغاء قواعد التوزيع الإقليمي من بين قواعد تنسيق القبول في الجامعات، هو في إطار حرص إلتزام المجلس الأعلى للجامعات ومكتب التنسيق بأحكام القضاء الصادرة بهذا الشأن.

اقرأ أيضاً: نداء عاجل من جامعة عين شمس للجنة المنظمة لبرنامج التأهيل بالمشروع الوطني للقراءة

وأضاف عطا أن القرار الصادر سيحافظ على حقوق الطلاب، كما سيمنحهم الأحقية الكاملة فى الالتحاق بالكليات التي يريدونها، بدون قواعد التوزيع الجغرافى.

زر الذهاب إلى الأعلى