Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
لحظة بلحظةورقة وقلم

حجازي: نظام التعليم الجديد يتضمن إتاحة محتوى رقمي لكل السنوات الدراسية

أبرز تليفزيون الشارقة الإماراتي مشاركة الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم ، في فعاليات مؤتمر ركائز بدورته الثالثة تحت شعار “التعليم المستدام هو المستقبل”، والذي ينظمه مجلس الشارقة للتعليم في الفترة من 12-13 أكتوبر الجاري.

وقدّم الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم خلال مشاركته في مؤتمر ركائز بدورته الثالثة ، عرضًا في الجلسة الرئيسية لجهود الدولة المصرية في تطوير العملية التعليمية.

وأكد وزير التربية والتعليم في كلمته أنه من منطلق إيمان الدولة المصرية بالأهمية القصوى لملف التعليم، تبنت المشروع القومى لتطوير التعليم، الذى يستهدف إعداد تصور جديد للمجتمع التعليمى ككل، ليصبح الطالب أكثر إقباًلا على التعلم والابتكار.

وقال وزير التربية والتعليم : أهم شيء في منظومة التعليم الاهتمام بكيفية اعداد طالب للمستقبل والمواصفات المطلوب توفيرها في الخريج.

وأضاف وزير التربية والتعليم : لابد أن نهتم بأن يكون الخريج الحاصل على شهادة ، اكتسب معارف تؤهله للمنافسة على وظائف المستقبل ، فالمعرفة لم تعد بمفردها هي الأساس ولكن علينا ان نتحول من التعليم إلى التعلم مدى الحياة .

كما تطرق وزير التربية والتعليم في كلمته إلى الحديث حول تحديات منظومة التعليم الحالية ومنها الكثافة الطلابية، والبنية التحتية.

وأوضح وزير التربية والتعليم : أن نظام التعليم المصري الجديد يتضمن إتاحة محتوى رقمي لكل السنوات الدراسية، بالإضافة إلى تطوير المناهج، وتقليل الكثافة، وإكساب الطلاب مهارات جديدة، وبناء الشخصية والهوية والانتماء، واتباع أفضل طرق التدريس، والتأكيد على مهارات التعلم.

وقال حجازي ، إن الوزارة أطلقت النظام التعليمي الجديد لتزويد الطلاب بالمهارات المستقبلية، حيث بدأت الوزارة في وضع إطار للمناهج الجديدة، مشيرًا إلى أن الوزارة لديها خطة طموحة لتغيير باقي المناهج بمختلف المراحل الدراسية.

وأشار وزير التعليم إلى أن المناهج الجديدة فى المراحل الأولى من سنوات الدراسة، تعزز فرص وضع النشء على بداية الطريق نحو مهارات المستقبل وتطوير الشخصية، لافتًا إلى أنه بالتزامن مع تطوير المناهج، يتم أيضًا العمل على برامج تأهيل وتدريب شاملة للمعلمين على تدريس المناهج الجديدة.

وتناول الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، آليات تحقيق التكامل بين التكنولوجيا والتعليم خلال العام الدراسي الحالي، من خلال تطبيق فترات المشاهدة للقنوات التعليمية “مدرستنا (1، 2، 3)” بمختلف مراحل التعليم، مما سيساهم بشكل فعال في توفير وقت كاف؛ لممارسة الأنشطة بمختلف أنواعها، والمساهمة في اكتشاف الموهوبين ورعايتهم.

حجازي: لن نترك أي مدرسة على مستوى الجمهورية تعاني من مشكلة

زر الذهاب إلى الأعلى