Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
جامعاتورقة وقلم

خبير تربوي: ريادة الأعمال تعزز ثقافة الابتكار والإبداع بين الشباب وتحويل أفكارهم لمشاريع ناجحة ومستدامة

مؤمن محمد

كشفت الدكتورة سامية خضر، الخبير التربوي، أستاذ علم الاجتماع بكلية التربية جامعة عين شمس، عن الدور الذي تلعبه الجامعات المصرية في نشر ثقافة ريادة الأعمال كأداة لتحقيق التنمية المستدامة.

وأكدت الخبير التربوي أن الجامعات تلعب دورا جوهريًا في ترسيخ تعليم وثقافة ريادة الأعمال بين طلابها والشباب في المجتمع، بجانب توفر المنصات والبرامج التعليمية والتدريبية التي تساعد الطلاب على تطوير مهارات الابتكار وريادة الأعمال الاجتماعية، وتعزز الوعي بالمشكلات الاجتماعية وتوفر المعرفة والأدوات اللازمة لتطوير حلول فعالة.

وأوضحت أنها تعتبر منهجًا يهدف إلى مواجهة التحديات الاجتماعية والبيئية من خلال إيجاد حلول مبتكرة ومستدامة، لتتركز ريادة الأعمال على تحقيق الأثر الاجتماعي الإيجابي بجانب التحقيق المالي.

وأشارت الخبيرة التربوية، إلى أن بفضل جهود الجامعات في تعزيز ريادة الأعمال، يتم تمكين الطلاب وتحفيزهم للعمل على مشاريع تجمع بين الريادة والتأثير الاجتماعي الإيجابي، مشيرة إلي أنه يعزز هذا النهج التنمية المستدامة ويساهم في حل المشكلات الاجتماعية والبيئية وتحقيق التغيير الإيجابي في المجتمع، بالتالي يمكن القول إن دور الجامعات في ترسيخ تعليم وثقافة ريادة الأعمال الاجتماعية أمر جوهري لتمكين الشباب وتحقيق التنمية المستدامة في المجتمع.

اقرأ أيضاً: وزير التعليم العالى: الجامعات لها دور كبير في تنفيذ احتياجات الدولة

ولفتت أستاذ علم الاجتماع بكلية التربية جامعة عين شمس، إلى أن ريادة الأعمال تهدف إلى إيجاد حلول للمشكلات الاجتماعية وتحسين الظروف المعيشية للمجتمعات، من خلال تعزيز ثقافة الابتكار والإبداع والتفكير الإيجابي بين الشباب، وتوفير الدعم اللازم لهم لتحويل أفكارهم إلى مشاريع ناجحة ومستدامة.

زر الذهاب إلى الأعلى