Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مدارسورقة وقلم

خطوات الحصول على أرقام الجلوس الثانوية العامة

يترقب طلاب الثانوية العامة أرقام الجلوس ومقر اللجان الامتحانية التي سيؤدى فيها الطلاب الامتحانات والتي سوف تعلنها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى.

خطوات الحصول على أرقام الجلوس الثانوية العامة
ويستعرض هذا التقرير خطوات الحصول على أرقام الجلوس الثانوية العامة بطريقة بسيطة وهي كالاتي :

يمكن أن يحصل الطالب على رقم الجلوس من المدرسة المسجل بها وليست المدرسة التي سيؤدي بها الامتحانات، وتقوم لجان امتحانات الثانوية العامة بوضع كشوف الأسماء وأرقام الجلوس قبل أن تنطلق الامتحانات بأيام قليلة، جديرًا بالذكر بأنه من المقرر أن تعلن أرقام جلوس كافة الطلاب إلكترونيًا على موقع وزارة التربية والتعليم خلال الساعات المقبلة.

خطوات الحصول على رقم الجلوس ومعرفة مقار اللجنة الامتحانية:

1 – الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم، http://emis.gov.eg/.

2 – الضغط على أيقونة بوابة الثانوية العامة.

3 – إدخال الكود الخاص به.

4 – دخول الطالب للحصول على رقم الجلوس يمكنه من معرفة اسم لجنة الامتحان والمواد التي يمتحنها.

5 – حال فقد الطالب للرقم الجلوس يمكنه استخراج بدل فاقد مقابل تسديد مبلغ 30 جنيهًا للجنة النظام والمراقبة.

ومؤخرا، رد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، على مطلب توفير نماذج امتحانية استرشادية لتدريب الطلاب على شكل امتحانات الثانوية العامة 2022.

وقال وزير التربية والتعليم في تصريحات له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: “قلنا كثيرا إننا لاغينا النماذج الامتحانية والإجابات النموذجية من قاموس التعليم المصري، ووضعنا منصات كبيرة بها مئات الأسئلة على ﺑﻨﻚ المعرفة المصري، وقنوات مدرستنا ومنصة حصص مصر وهذا يكفي تماما”.

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: “لا يجب أن يتعلم الطلاب من أجل نوعية امتحان بعينها”.

وأوضح وزير التربية والتعليم، أن تكرار طرح الأسئلة الجدلية الخاصة بشكل ونظام امتحانات الثانوية العامة 2022، يهدف إلى دفع طلاب الثانوية العامة إلى التحضير بشكل معين لـ امتحانات الثانوية العامة 2022، وبعض الاسئلة تحاول استنباط طرق الغش وهكذا.

وقال وزير التربية والتعليم: كنا لا نسأل مثل هذه الاسئلة في زماننا، واتمنى أن نوجه الطلاب للتعلم فقط واتقان المعرفة وعندها سوف يستطيعون الإجابة على أى شئ يواجهون به.

المدارس تسلم طلاب الثانوية العامة أرقام الجلوس استعدادا للامتحان

الآن.. احصل على أرقام جلوس الثانوية العامة عبر هذا الرابط

زر الذهاب إلى الأعلى