Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صحةورقة وقلم

دراسة حديثة تكشف تأثير النوم الجيد على الأطفال والمراهقين

مؤمن محمد

كشفت دراسة أمريكية جديدة، تأثير النوم الجيد على صحة الأطفال والمراهقين، وشملت الدراسة ما يقرب من 2200 طفل في 20 مدينة بالولايات المتحدة، وكان ثلث هؤلاء مصابين بسرير نوم ثابت مناسب للعمر يتراوح عمره بين 5 و 9 سنوات ، وفقاً لأمهاتهم.

وبالمقارنة مع تلك المجموعة ، فإن أولئك الذين لم يكن لديهم روتين وقت النوم في عمر 9 سنوات، حصلوا على قدر أقل من النوم وكان لديهم مؤشر كتلة جسم أعلى (تقدير لدهون الجسم على أساس الطول والوزن) في سن 15، وفقًا لدراسة ولاية بنسلفانيا.

وقال المؤلف المشارك في الدراسة Orfeu Buxton مدير جمعية الصحة والنوم والمجتمع التعاونية في ولاية بنسلفانيا ضمن نشرة إخبارية بالجامعة: “إن ممارسات الأبوة والأمومة في الطفولة تؤثر على الصحة البدنية ومؤشر كتلة الجسم في سنوات المراهقة، وإن تطوير روتين مناسب في مرحلة الطفولة أمر حاسم لصحة الطفل في المستقبل”.

وأضاف “نعتقد أن النوم يؤثر على الصحة الجسدية والعقلية والقدرة على التعلم”.

اقرأ أيضاً: محافظ الجيزة يشهد احتفالات التربية والتعليم بالذكري ٤٩ لنصر أكتوبر المجيد

من جهة أخرى، سلطت النتائج الضوء على أهمية تثقيف الآباء حول أوقات النوم للأطفال، من خلال عدة عوامل يجب أن تحدد من خلالها وقت النوم وذلك وفقاً للباحثين، وتشمل:

1 – الوقت الذي يجب أن يستعد فيه الطفل للمدرسة.
2 – الوقت الذي يستغرقه الطفل للوصول إلى المدرسة ووقت بدء المدرسة
3 – إعطاء الأطفال الإطار الزمني للحصول على القدر المناسب من النوم.
4 – ضبط وقت النوم على إعطاء الطفل كمية كافية من النوم، حتى لو لم ينام على الفور.

زر الذهاب إلى الأعلى