Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
لحظة بلحظةورقة وقلم

ننشر رابط الاستعلام.. تعرف على نتيجة ترقيات موظفي الحكومة 2021

أعلن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة برئاسة الدكتور صالح الشيخ الموقع الإلكتروني للكشف عن نتيجة ترقيات موظفي الحكومة 2021 والذي يمكن الموظفين -المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية رقم ٨١ لسنة ٢٠١٦ أو من يمثل القانون لهم الشريعة العامة-، من معرفة مدى استحقاقهم للترقية.

نتيجة ترقيات موظفي الحكومة 2021

كان الجهاز قد أصدر مؤخراً  القرار رقم (265) لسنة 2021 بشأن ترقيات موظفي الحكومة  المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016، ونصّ على أن يُرقّى الموظفون الذين أتموا في مستوياتهم الوظيفية حتى ٣٠/٦/٢٠٢١ مددًا لا تقل عن المدد البينية المحددة قرين كل مستوى وظيفي إلى المستويات التي تعلوها، وفقًا للجدول المرفق بالقرار اعتبارًا من 1/7/2021، مع احتفاظهم بالأقدمية بالمستوى الوظيفي بعد الترقية، على ألا تتعدى ترقية الموظف مستوى وظيفي واحد.

بحسب تصريحات الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة فإن القرار حدد المستفيد منه بأنهم هم الذين أتموا في مستوياتهم الوظيفية حتى 30 يونيو الماضي مدد تتراوح بين 3 سنوات أو 5 سنوات أو حسب الدرجة الوظيفية.

يمكن للموظفين المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية رقم ٨١ لسنة ٢٠١٦ أو من يمثل القانون لهم الشريعة العامة من معرفة مدى استحقاقهم للترقية، للاستعلام عن نتيجة ترقيات موظفي الحكومة 2021 اضغط هنا.

سيتم ترقية شاغلو الوظائف الكتابية والفنية بالدرجة الخامسة المعينون قبل العمل بأحكام قانون الخدمة المدنية والمستوفين مدة بينية لا تقل عن 5 سنوات حتى 30 يونيو إلى المستوى الوظيفي الرابع (ب).

نص قرار ترقيات موظفي الحكومة

ينص القرار على ضرورة أن تتأكد الوحدة من انتهاء إجراءات تحديد المستوى الوظيفي لكل موظف وأقدميته فيه طبقًا للوضع في 2/11/2016، استنادًا إلى المادة الرابعة من قانون الخدمة المدنية، مع احتفاظه بالأقدمية في المستوى الوظيفي بعد التسكين، وتقع المسئولية كاملة على عاتق المسئولين بالوحدة.

نتيجة ترقيات موظفي الحكومة 2021 

 

ويستحق الموظف اعتبارًا من 1/7/2021، الأجر الوظيفي المقرر للوظيفة المُرقى إليها أو أجره السابق مضافًا إليه علاوة ترقية بنسبة 5% من هذا الأجر الوظيفي، أيهما أكبر.

علمًا بأن الترقيات طبقًا لأحكام هذا القرار وقتية، وتتم بالنسبة لمن توافرت فيهم الشروط ولم يتوفر فيهم مانع من موانع الترقية في 30/6/2021 وفقًا لأحكام قانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية المُشار إليها حتى ولو زال المانع أو توافرت الشروط بعد هذا التاريخ.

وتكون الترقية وفقاً لأحكام هذا القرار باستخدام الوظائف الممولة والشاغرة باستمارة موازنة وظائف الوحدة عن طريق إعادة التوزيع والتمويل الذاتي، بحسب الاحوال، وفي حالة عدم توافر وظائف ممولة وشاغرة يتم تمويل الوظائف المُرقى إليها خصماً على الاحتياطي العام بموازنة الباب الأول وفقاً للتأشيرات العامة للموازنة العامة للدولة، على أن يُوضح عدد المستفيدين في كل مستوى وظيفي ومجموعة وظيفية ونوعية، ويُرسل مُقترح الوحدة في هذا الشأن إلى الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة لإعمال شئونه.

وتتولى كل وحدة اتخاذ اللازم نحو الخصم بالتكاليف المترتبة على تنفيذ هذا القرار خصمًا على الاعتمادات المدرجة بالباب الأول بموازنتها وفقًا للتأشيرات العامة للموازنة العامة للدولة والتأشيرات العامة للهيئات الاقتصادية للسنة المالية ٢٠٢١/٢٠٢٢، وفي حالة عدم كفايتها يتم الرجوع إلى وزارة المالية لإعمال شئونها.

وتُصدر السلطة المختصة قرار الترقية طبقًا للقواعد السابقة تحت مسئوليتها في ضوء ما هو ثابت لديها بملفات خدمة الموظفين.

وصدق الرئيس عبد الفتاح السيسي، الأحد الماضي، على القانون رقم 135 لسنة 2021 بتعديل بعض أحكام القانون رقم 10 لسنة 1972 في شأن الفصل بغير الطريق التأديبي وقانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم 81 لسنة 2016.

وتسري أحكام هذا القانون على العاملين بوحدات الجهاز الإداري بالدولة من وزارات، ومصالح، وأجهزة حكومية، ووحدات الإدارة المحلية، والهيئات العامة، وغيرها من الأجهزة التي لها موازنات خاصة، والعاملين الذين تنظم شئون توظفيهم قوانين أو لوائح خاصة، والعاملين بشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام.

يمكن للموظفين المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية رقم ٨١ لسنة ٢٠١٦ أو من يمثل القانون لهم الشريعة العامة من معرفة مدى استحقاقهم للترقية، للاستعلام عن نتيجة ترقيات موظفي الحكومة 2021 اضغط هنا.

اقرأ أيضاً:

› خطوة بخطوة.. كيف تستعلم عن ترقيتك ضمن الـ800 ألف موظف؟

› «الصحة» تعلن قيمة المصروفات الإدارية لاستخراج شهادات لقاح «كورونا» للمسافرين للخارج

› بالفيديو.. رئيس «المركزي للتنظيم والإدارة» يكشف موعد تنفيذ حركة ترقيات للموظفين

› بالمبالغ.. تفاصيل ترقية وزيادة مرتبات 800 ألف موظف

› ترقية العاملين.. خبر سار لـ800 ألف موظف بالجهاز الإداري للدولة

› بالرابط.. تعرف على موقفك من الترقية بالجهاز الإداري للدولة

› تعرف على شروط الترقيات للموظفين بالجهاز الإداري للدولة

› مبكراً.. جدول صرف رواتب شهر أغسطس للعاملين بالجهاز الإداري للدولة

اضغط على هذا الرابط للاشتراك في صفحة بوابة «ورقة وقلم» ليصلكم كل ما هو جديد

 

زر الذهاب إلى الأعلى