Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مدارسورقة وقلم

شروط وضوابط الالتحاق بمدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، مجموعة من الشروط والضوابط الجديدة للالتحاق بمدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا، نرصدها فى التقرير التالى:

ـ استجابة لرغبات أولياء الأمور، تعديل شروط الالتحاق بمدارس STEM ومنح فرص أكبر للطلاب لضمان تكافؤ الفرص

تكليف المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي بإعداد أكثر من نموذج لاختبارات الالتحاق بمدارس STEM بالمشاركة مع مستشاري المواد الدراسية تحقيقًا للعدالة والشفافية.

– تشكيل لجنة لبحث إعفاء الطلاب غير القادرين من سداد المصروفات بمدارس STEM بعد عمل دراسة حالة لأسرهم

قررت اللجنة التنفيذية لمدارس المتفوقين منح فرصة أكبر للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية،  والسماح بالتقدم للمدارس من الطلاب الحاصلين على مجموع يعادل (98%) فأكثر من المجموع الكلي.

– إلغاء شرط حصول الطالب على الدرجة النهائية في مادة واحدة على الأقل من ثلاث مواد هي اللغة الإنجليزية – الرياضيات – العلوم

.- يمكن للطالب الحاصل على الشهادة الإعدادية بمجموع يعادل (95%) فأكثر من المجموع الكلي، التقدم للالتحاق بمدارس المتفوقين بشرط حصوله على الدرجة النهائية في مادة واحدة فقط على الأقل من ثلاث مواد هي (اللغة الإنجليزية – الرياضيات – العلوم.

– تشكيل لجنة لوضع ضوابط لقبول الطلاب غير القادرين على سداد المصروفات بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM، وبحث إعفاؤهم منها بعد عمل دراسة حالة لأسرهم.

– يوجد 19 مدرسة للمتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا بمختلف المحافظات.

تعرف علي إجراءات التعليم بعد صعوبة امتحان الكيمياء للثانوية العامة.. اعرفها

أول يوليو.. بدء تفعيل تحويلات الطلاب بين المدارس إلكترونيًا في القاهرة

زر الذهاب إلى الأعلى